رياضة الجزيرة



إبراهيم بايش سجل هدف التقدم للعراق في الدقيقة 22 (رويترز)

اقتنص المنتخب العراقي مؤقتا صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، بعد فوزه الكبير على نظيره الكمبودي برباعية نظيفة اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من دور المجموعات. 

وبدأت المباراة بسيطرة مطلقة للمنتخب العراقي وهجمات متتالية لكن دون أن يستغلها الفريق على النحو الأمثل، وسجل إبراهيم بايش هدف التقدم للعراق في الدقيقة 22.

وعلى عكس سير اللعب تماما كاد منتخب كمبوديا يدرك التعادل في الدقيقة 27، بعد انفراد سوكفينج كيو بالمرمى العراقي تماما لكن الحارس محمد حميد تصدى له ببراعة.

مهند علي (يمين) يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني بمرمى كمبوديا (رويترز)


وأضاف مهند علي الهدف الثاني للعراق قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول بضربة رأس رائعة في الشباك. وبعد مرور 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني سجل أمجد عطوان الهدف الثالث للفريق العراقي.

وجاءت الدقيقة 62 لتشهد الهدف الرابع للمنتخب العراقي بواسطة أحمد إبراهيم.

وكان بمقدور الفريق العراقي تسجيل مزيد من الأهداف في آخر ربع ساعة، ولكن رغم الفرص المتتالية التي لاحت للفريق لم يتم استثمارها على النحو الأمثل، لينتهي اللقاء بفوز أسود الرافدين برباعية نظيفة.

وبهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الإيراني الذي يواجه مضيفه البحريني في وقت لاحق اليوم.

وتأتي البحرين في المركز الثالث بأربع نقاط من مباراتين، ويحتل منتخب هونغ كونغ المركز الرابع بنقطة واحدة، فيما تتذيل كمبوديا الترتيب بنقطة واحدة أيضا.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو