رياضة الجزيرة



خيم التعادل السلبي على مباراة منتخب كوريا الشمالية مع ضيفه منتخب كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء على ملعب "كيم إيل سونغ" في بيونغ يانغ، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ولم تشهد المباراة فرصا هجومية كثيرة على المرميين، حيث سيطر الحذر على أداء الفريقين أغلب فترات اللقاء.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم منتخب سريلانكا مع منتخب لبنان في كولومبو.

وحافظت كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة الثامنة بسبع نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام كوريا الشمالية، مقابل ثلاث نقاط لكل من لبنان وتركمانستان، في حين ظلت سريلانكا برصيد خال من النقاط. 

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات كأس آسيا والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

يذكر أن هذه المباراة هي الأولى بين منتخبي الكوريتين خلال 29 عاما في العاصمة الكورية الشمالية.

وذكرت قنوات "كي.بي.أس" و"أم.بي.سي" و"أس.بي.أس" التلفزيونية في كوريا الجنوبية أمس الاثنين أنها لم تتلق أي رد من الجانب الكوري الشمالي بشأن التغطية التلفزيونية للمباراة.

كما أعلن أنه لم يجر إصدار أي تراخيص لسفر مراسلين من كوريا الجنوبية إلى عاصمة كوريا الشمالية.

وكانت وزارة الوحدة الكورية في سول عاصمة كوريا الجنوبية، قد تحدثت يوم الجمعة الماضي عن مشاعر "خيبة أمل" إزاء افتقاد التواصل فيما يتعلق بالتنظيم. 

وقال متحدث باسم الوزارة إن سول وجهت العديد من الاستفسارات بشأن سفر مشجعي منتخب كوريا الجنوبية وكذلك الصحفيين والمصورين، لكن "لم تأت أي إجابة".

تجدر الإشارة إلى أن أي زيارة من كوريا الجنوبية إلى جارتها الشمالية تتطلب أولا الموافقة من قبل الحكومة، إذ رسميا لا يزال النزاع قائما بين الكوريتين منذ الحرب الكورية التي استمرت بين عامي 1950 و1953.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو