في غياب تونس والمغرب والجزائر.. مصر بمجموعة الموت بأمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية

قرعة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة .. اليوم
بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما هي المؤهلة لأولمبياد طوكيو (مواقع التواصل)

أسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما) المقرر إقامتها في مصر الشهر المقبل، عن وقوع المنتخب الأولمبي المصري في المجموعة الأولى القوية جدا (مجموعة الموت) التي تضم منتخبات مالي والكاميرون وغانا.       

وأوقعت القرعة التي أقيمت يوم الأربعاء بقصر الحرملك بمدينة الإسكندرية المصرية، المنتخب النيجيري (حامل اللقب) في المجموعة الثانية برفقة منتخبات ساحل العاج وجنوب أفريقيا وزامبيا.   

ويصعد المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن يتأهل المنتخبان الفائزان للمباراة النهائية.       

وفي ظل خروج منتخبات المغرب وتونس والجزائر من التصفيات المؤهلة، يعد المنتخب المصري هو الممثل العربي الوحيد في البطولة، التي تجرى فعالياتها من 8 حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويطمح المنتخب الملقب بـ"الفراعنة" للتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليعوض خيبة الأمل التي تعرض لها المنتخب الأول، الذي فشل في الفوز ببطولة أمم أفريقيا للكبار التي أقيمت في ملاعبه الصيف الماضي.       

يذكر أن البطولة تعد مؤهلة أيضا لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة للأولمبياد. 

المصدر : الألمانية