رياضة الجزيرة



بلماضي أعاد للكرة الجزائرية أمجادها وتضامن مع الحراك الشعبي ببلاده (الأوروبية)

أكد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي تأييده الحراك الشعبي في بلاده، مطالبا بضرورة الاستجابة لمطالب المحتجين الذين يخرجون إلى الشوارع منذ 22 فبراير/شباط الماضي.

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء بسيدي موسى قبل مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية وديا غدا الخميس، قال بلماضي إنه "منذ بداية الحراك، الآلاف ينزلون إلى الشارع كالجسد الواحد، لديهم مطالب معروفة، من الواضح أنه يجب الاستماع إليهم وأخذ مطالبهم بجدية، يجب الذهاب إلى عمق المشكل ومحاولة فهم ما يجري والعمل على تطوير وتغيير الوضع، أنا أساندهم مئة بالمئة".

وأضاف بلماضي "أنا معجب جدا بهذا الشعب الذي أبان عن تحضر كبير، خاصة بعد صورة العنف والوحشية التي ألصقوها به، نملك العديد من الكفاءات التي أرادوا طمسها، لدينا تاريخ غني لكنهم عملوا كل ما بوسعهم كي لا نكون بقيمة هذا التاريخ، أنا واثق من شيء، إذا وفروا لنا الإمكانيات فسننجز المستحيل".  

كما توجه بلماضي بالشكر والتقدير إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي صوت له في جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2019 التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤخرا، وفاز بها مدرب ليفربول يورغن كلوب وحل فيها المدرب الجزائري رابعا.

وأكد بلماضي على احترامه لرونالدو، مشيرا إلى أن بطولة كأس أمم أفريقيا تابعها نحو مليار مشاهد حول العالم.

يذكر أن بلماضي قاد المنتخب الجزائري إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب دام 29 عاما.

المصدر : الصحافة الجزائرية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو