لاعبو إنجلترا يهددون بالانسحاب بسبب العنصرية

Soccer Football - UEFA Nations League - Third Place Play Off - Switzerland v England - Estadio D. Afonso Henriques, Guimaraes, Portugal - June 9, 2019 England manager Gareth Southgate gives instructions to the players during the extra time break REUTERS/Rafael Marchante

قال المهاجم تامي أبراهام إن لاعبي منتخب إنجلترا مستعدون للخروج من الملعب في حال التعرض لإساءة عنصرية خلال اللعب أمام جمهورية التشيك وبلغاريا في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

وستلعب إنجلترا في ضيافة التشيك في المجموعة الأولى يوم الجمعة قبل السفر للعب في بلغاريا يوم الاثنين في مباراة ستقام في ظل غلق أجزاء من الملعب كعقوبة لمشجعي أصحاب الأرض بسبب إطلاق هتافات عنصرية في يونيو/حزيران الماضي.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن أبراهام قوله "إذا حدث شيء لأي شخص من المجموعة فهذا يعني أنه حدث لنا جميعا.. هاري كين (قائد إنجلترا) قال لنا إذا لم نكن نشعر بالسعادة وإذا لم يشعر أي لاعب بالسعادة فإننا سنخرج جميعا من الملعب".

وعقد مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت اجتماعا مع اللاعبين لمناقشة التصرف المفترض في حال التعرض لهتافات عنصرية جديدة في المستقبل.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن ثلاث خطوات تصعيدية في حال وجود هتافات عنصرية ويصل الأمر إلى إيقاف المباراة في حال عدم استجابة المشجعين للتحذير من الإذاعة الداخلية للملعب.

وفرض اليويفا عقوبة على بلغاريا بإغلاق جزئي للمدرجات في الملعب الوطني بعد هتافات عنصرية من المشجعين خلال مباراتين في التصفيات الأوروبية أمام التشيك وكوسوفو في يونيو/حزيران الماضي.

وتتصدر إنجلترا المجموعة برصيد 12 نقطة وستضمن التأهل إلى النهائيات إذا فازت على التشيك صاحبة المركز الثاني.

المصدر : وكالات