رياضة الجزيرة



خطف المنتخب العراقي فوزا غاليا على ضيفه الإيراني 2-1 اليوم الخميس، في منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة بتصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس أمم آسيا 2023 بالصين، التي شهدت أيضا تعادل هونغ كونغ والبحرين بلا أهداف.

وتقدم المنتخب العراقي عن طريق مهند علي (11)، قبل أن يسجل أحمد نور الله هدف التعادل للمنتخب الإيراني (25)، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل علاء عباس هدف الفوز للفريق العراقي.

وكان المنتخب الإيراني أكمل المباراة بعشر لاعبين منذ الدقيقة 81، حيث تلقى قائده مسعود شجاعي بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف ضد لاعب العراق أمجد عطوان.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، في حين يحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث بست نقاط.

وفي المجموعة الأولى، قادت النيران الصديقة المنتخب السوري لمواصلة انطلاقته المثالية في التصفيات الآسيوية، بعدما حقق فوزا مثيرا 2-1 على نظيره الصيني اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة للمجموعة، التي شهدت فوز منتخب الفلبين بالنتيجة ذاتها على مضيفه منتخب جزر المالديف.

وواصل المنتخب السوري تحليقه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع بالمجموعة، في حين احتل المنتخب الصيني المركز الثاني بسبع نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على نظيره الفلبيني، صاحب المركز الثالث.

واحتل منتخب جزر المالديف المركز الرابع بثلاث نقاط، وتذيل منتخب غوام الترتيب، بلا رصيد من النقاط.

وسجل هدفي "نسور قاسيون" أسامة أومري (19)، وزهانغ لينبينغ، لاعب منتخب الصين هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (76)، أما هدف "التنين الصيني" فسجله وو لي (30).

وفي المجموعة السابعة، طُرد المدافع خليفة الحمادي في الشوط الأول لتسجل فيتنام هدف الفوز بهدف نظيف في مرمى ضيفتها الإمارات.

وحصل الحمادي على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 37 إثر عرقلته أحد مهاجمي أصحاب الأرض وهو منفرد بمرمى الحارس خالد عيسى.

ونجح نوئين تيين لينه في تسجيل هدف المباراة الوحيد عبر تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

وهذه الخسارة الثانية على التوالي للإمارات في أربع مباريات، بعد انتصارين متتاليين أيضا على ماليزيا وإندونيسيا.

وتصدرت فيتنام المجموعة بعشر نقاط من أربع مباريات، تلتها تايلند بسبع نقاط، رغم خسارتها 2-1 خارج أرضها في وقت سابق اليوم أمام ماليزيا صاحبة المركز الرابع بست نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن الإمارات صاحبة المركز الثالث، في حين تتذيل إندونيسيا المجموعة من دون نقاط.

وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، إضافة إلى أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو