بلماضي: المنتخب الجزائري أصبح من أحسن 4 منتخبات في العالم

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Final - Senegal v Algeria - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 19, 2019 Algeria coach Djamel Belmadi before the match REUTERS/Suhaib Salem
بلماضي قاد الجزائر لأول لقب أفريقي بعد غياب 29 عاما (رويترز)

أرجع جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم الفوز الكبير على زامبيا بخماسية نظيفة مساء الخميس، في بداية تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، إلى التحول الكبير في أداء اللاعبين مع بداية الشوط الثاني.       

وقال بلماضي بمؤتمر صحفي أعقب المباراة "قلت للاعبين نهاية الشوط الأول عليكم بالهدوء والتحلي بالصبر، وفعلا نجحنا في تصحيح الكثير من الأمور. في الشوط الأول وقعنا بفخ التسرع، كما أن الرياح القوية لم تساعدنا على اتباع أسلوبنا المعهود". 

ولم يخف المدرب سعادته بالفوز وخاصة بعد عدم تلقي أهداف، مشيرا أن 50% من الأهداف تأتي من كرات ثابتة، في إشارة إلى فوز "الخضر" على زامبيا.       

واعتبر أن منتخب زامبيا منافس قوي تمكن من إيجاد بعض الصعوبات للجزائر بعض فترات المباراة، غير أنه شدد على أن منتخب بلاده أكد أنه فريق يحب اللعب وتسجيل الأهداف ولاعبوه يبذلون كل ما بوسعهم فضلا على امتلاكهم للموهبة.

كما أشاد بلماضي بالمهاجم العربي هلال سوداني الذي سجل الهدف الرابع وهو العائد بعد غياب استمر لشهور عديدة، كاشفا أنه كان لديه شعور بأنه سيصل إلى الشباك بالنظر لما يمتلكه من إمكانيات. كما شكر هاريس بلقبلة لاعب خط الوسط العائد أيضا، والثنائي الهجومي بغداد بونجاح وإسلام سليماني.       

واعترف المدرب بأن ثراء تشكيلة المنتخب أصبح مشكلة، غير أنه قال إن ذلك يعد تميزا للفريق وله كمدرب.       

واعترف بأن وصول المنتخب للمباراة 16 دون هزيمة يمثل تحفيزا للاعبين، خاصة وأن هذا الرقم يضعه بين أحسن أربعة منتخبات في العالم، مؤكدا أن هذا الرقم القياسي "الوطني" يعود للاعبين.       

ونوه بلماضي بمساندة ودعم الجماهير التي لم تبخل على اللاعبين بتشجيعهم رغم الظروف الجوية الصعبة.     

وأكد مدرب الجزائر أن "الخضر" سيواجهون مضيفهم البوتسواني الاثنين المقبل بنية الفوز مع احترامهم الكبير للمنافس، رغم الظروف الصعبة التي سيواجهونها كأرضية الملعب.       

المصدر : الألمانية