رياضة الجزيرة



رد كريم بنزيمة هداف ريال مدريد الإسباني والمهاجم السابق للمنتخب الفرنسي على انتقادات رئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لوغراي بشأن نهاية مسيرته مع منتخب الديوك.

وأكد لوغراي أن بنزيمة لن يشارك مرة أخرى مع منتخب الديوك، وقال في مقابلة مع محطة "آر.أم.سي سبورت" اليوم السبت "إنه لاعب جيد للغاية، لا يوجد شك في إمكانياته.. في ريال مدريد أظهر أنه واحد من أفضل اللاعبين في مركزه، لكن مغامرته مع منتخب فرنسا انتهت".

ولم يتأخر بنزيمة في الرد، وكتب عبر تويتر بعد ساعات من تصريحات لوغراي قائلا "نويل.. كنتُ أعتقد أنك لا تتدخل في قرارات المدربين.. فقط أنا من يضع نهاية لمسيرتي الدولية".

وأضاف "إذا كنت تعتقد أنني انتهيت، فدعني ألعب مع إحدى الدول المخول لي اللعب معها وسترى".

وأثار منشور بنزيمة جدلا واسعا، وربطه البعض برغبة من اللاعب في تمثيل بلده الأصلي الجزائر، خاصة بعدما أظهر مرارا تمسكه بأصوله وتشجيعه لمنتخب محاربي الصحراء.

غير أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تمنع تغيير الجنسية الرياضية للاعبين بمجرد مشاركتهم في مباراة رسمية مع المنتخب الأول لأي بلد.

يذكر أن بنزيمة تورط منذ بضع سنوات في قضية ابتزاز ضد زميله في المنتخب الفرنسي ماثيو فالبوينا، مما أبعده عن صفوف المنتخب الذي خاض آخر مبارياته معه يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول 2015 أمام أرمينيا حيث سجل هدفين، علما بأنه شارك في 81 مباراة وسجل 27 هدفا خلال مشواره الدولي.

وكان مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان قد سبق لوغراي في وضع نهاية لمشوار بنزيمة مع الديوك، عندما أكد قائلا "لقد قمت بتحليل الأمور ليس من منظور فردي، ولكن من منظور جماعي.. الفريق دائما كان هو المقدَّم على ما عداه، وبعد ذلك اخترتُ من أعتقد أنه سيكون مفيدا بالنسبة للمنتخب الفرنسي.. دائما ما أتصرف بهذا الشكل.. لقد قررت وأتحمل مسؤولية قراري".

المصدر : الجزيرة + وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو