البرتغالي فيليكس.. فتى أوروبا "الذهبي"

ORLANDO, FLORIDA - JULY 31: Joao Felix #7 of Atletico de Madrid celbrates after scoring a goal against the MLS All-Stars during the 2019 MLS All-Star Game at Exploria Stadium on July 31, 2019 in Orlando, Florida. Sam Greenwood/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

حصل البرتغالي جواو فيليكس لاعب فريق أتلتيكو مدريد على جائزة "الفتى الذهبي"، التي تمنح للاعبين الشباب في أوروبا.

وأسهمت المستويات المميزة التي ظهر بها فيليكس مع فريقه السابق بنفيكا، وفريقه الحالي الذي انضم إليه هذا الصيف في صفقة كلفت النادي الإسباني مبلغ 126 مليون يورو؛ في فوزه بالجائزة التي تمنحها عدة صحف أوروبية، بينها صحيفة "ماركا" الإسبانية و"تايمز" البريطانية و"بيلد" الألمانية.

وتفوق اللاعب البرتغالي على جادون سانشو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، وكاي هيرفيتز لاعب دورتموند الحالي، الذي كان بدأ العام الجاري في صفوف باير ليفركوزن.

وخلف فيليكس (عشرون عاما) المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت، الذي حقق الجائزة العام الماضي خلال لعبه في صفوف أياكس أمستردام قبل انضمامه إلى يوفنتوس الإيطالي بداية الموسم الجاري.

وأسهم فيليكس في تتويج منتخب البرتغال بلقب دوري الأمم الأوروبية العام الجاري، بفوز منتخب "برازيل أوروبا" على منتخب هولندا 2-1 في المباراة النهائية للمسابقة. 

المصدر : وكالات