ما يقدمه ليفاندوفسكي هذا الموسم خيالي

Soccer Football - Champions League - Group B - Crvena Zvezda v Bayern Munich - Rajko Mitic Stadium, Belgrade, Serbia - November 26, 2019 Bayern Munich's Robert Lewandowski celebrates with the match ball after scoring four goal REUTERS/Novak Djurovic TPX IMAGES OF THE DAY

لا يختلف اثنان من متابعي كرة القدم على أن ما يقدمه النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ، خيالي على الصعيدين المحلي والأوروبي.

وما يقولوه المتابعون تثبته أرقام وإحصاءات اللاعب هذا الموسم، فقد سجل أمس أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في ربع ساعة، في فوز فريقه أمس على النجم الأحمر الصربي بسداسية نظيفة في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

ولكن الأرقام التي تجعل موسم "ليفا" استثنائيا مع الفريق البافاري، أنه:

– هداف دوري الأبطال هذا الموسم بعشرة أهداف سجلها في خمس مباريات، وهز شباك جميع الفرق التي واجهها في المسابقة القارية الأم.

– سجل 25 هدفا في عشرين مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

– خامس لاعب في تاريخ دوري الأبطال يصل إلى ستين هدفا، وسبقه إلى هذا الرقم كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكريم بنزيمة وراوول غونزاليس.

– أفضل هداف بتاريخ البايرن في دوري الأبطال بـ44 هدفا.

– ثاني لاعب بعد ميسي يسجل سوبر هاتريك في نسختين من دوري الأبطال، فقبل رباعية أمس سجل ليفاندوفسكي رباعية في ريال مدريد عندما كان يلعب في صفوف دورتموند يوم 24 أبريل/نيسان 2013 في مباراة انتهت بفوز "أسود الفيستيفال" 4-1.

أما ميسي فسجل أول سوبر هاترك في مرمى أرسنال 4-1 في 6 أبريل/نيسان 2010، وفي مرمى باير ليفركوزن سجل خمسة أهداف في مباراة انتهت بفوز البرسا 7-1 في 7 مارس/آذار 2012.

المصدر : مواقع إلكترونية