"سبت السقوط".. يوم قُبض فيه على كبار أوروبا

VALENCIA, SPAIN - NOVEMBER 02: Lionel Messi of FC Barrcelona reacts after Levante's firs goal during the Liga match between Levante UD and FC Barcelona at Ciutat de Valencia on November 02, 2019 in Valencia, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

أحمد السباعي

لم يكن أمس السبت يوما عاديا على كرة القدم الأوروبية، إذ سقط عدد كبير من كبار أوروبا بفخي التعادل أو الخسارة، في حين نجا ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ومانشستر سيتي وصيفه من الخسارة وتمسكا بمركزيهما في جدول ترتيب البريميرليغ.

البداية مع برشلونة متصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني وحامل اللقب الموسم الماضي الذي صعق 1-3 من ليفانتي، واللافت أنه تلقى الأهداف الثلاثة في سبع دقائق.

ونجح ليفانتي في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثية ليجرع برشلونة مرارة الهزيمة الثالثة في الموسم الحالي.

وتقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي (38 من ضربة جزاء)، ثم رد ليفانتي بثلاثة أهداف عن طريق خوسي كامبانيا (61) وبورخا مايورال (63)، والصربي نيمانيا رادويا (68)، وكان ليفانتي نفسه فاز على برشلونة الموسم الماضي 5-4.

undefined

ولم يكن حظ ريال مدريد صاحب المركز الثاني أفضل، حيث رفض هدية ليفانتي لتصدر الليغا وسقط بفخ التعادل السلبي أمام ريال بيتيس. ليبقى البرسا في الصدارة مؤقتا بانتظار مواجهة غرناطة الذي يتصدر في حال فوزه الليلة على ريال سوسييداد.

undefined

من الليغا إلى البوندسليغا، الدوري الذي شهد زلزالا كرويا ضرب بايرن ميونيخ المسيطر على البطولة الألمانية منذ سبع سنوات، إذ تلقى هزيمة ثقيلة من فرانكفورت 1-5 في تكرار لسيناريو خسارته أمام فولفسبورغ عام 2009 بالنتيجة نفسها.

وجاءت نتائج بايرن ميونيخ الأخيرة غير مقنعة حيث تعادل مع أوغسبورغ 2-2 وفاز بشق الأنفس على يونيون برلين 2-1 وعلى بوخوم، المنافس بالدرجة الثانية، 2-1 في كأس ألمانيا، حيث ظل البايرن متأخرا في النتيجة حتى الدقيقة 83.

undefined

وتراجع البايرن إلى المركز الرابع بـ18 نقطة وبفارق أربع نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ متصدر البطولة.

ولم يكن وضع باريس سان جيرمان أفضل، فالفريق الذي عادة ما يفوز بسهولة بلقب الدوري الفرنسي، تلقى هزيمة مفاجئة أمام مضيفه ديجون 1-2، في الدوري الفرنسي.

وتقدم الفريق الباريسي عن طريق كيليان مبابي (19)، لكن ديجون أدرك التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في الشوط الأول عن طريق منير شوير.

undefined

ومع بداية الشوط الثاني سجل الفنزويلي خوندير كاديز الهدف الثاني لديجون (46)، ليمنح فريقه الفوز على حساب متصدر الترتيب.

ورغم الهزيمة، ما زال باريس سان جيرمان يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 27 نقطة، في حين رفع ديجون رصيده إلى 12 نقطة في المركز 18.

أما أقوى دوريات العالم فشهد سقوط كبيرين، الأول مانشستر يونايتد بالخسارة أمام بورنموث بهدف نظيف ليقبع "الشياطين الحمر" في المركز العاشر، في حين أجبر وولفرهامبتون أرسنال على التعادل 1-1 ليحتل المدفعجية المركز الخامس مؤقتا.

undefined

في حين استطاع يوفنتوس وإنتر متصدر الدوري الإيطالي ووصيفه على الترتيب الهرب من "سبت السقوط" بفوزين صعبين ومثيرين، غير أن نابولي سقط في "الفخ" وخسر من روما 1-2 ويتراجع للمركز السابع في جدول الترتيب.

وأعطى هذا اليوم مؤشرا على أن عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع موسم مثير في كافة البطولات، وليس هناك من بطولة محسومة أو فريق يضمن لقب أي بطولة قبل جولات من انتهائها.

المصدر : الجزيرة + وكالات