رياضة الجزيرة



مورينيو نجح في تحويل مسار توتنهام إلى الانتصارات (غيتي)

كشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية أن ريال مدريد كان على استعداد لدفع 12 مليون جنيه إسترليني (15.5 مليون دولار) لجوزيه مورينيو، مقابل عدم تولي تدريب أي فريق انتظارا لرحيل مدرب الملكي زين الدين زيدان.

وجاء عرض ريال مدريد في ظل سوء النتائج التي مر بها الفريق مع زيدان، ورغبة الملكي في أن يكون مورينيو هو خليفة المدرب الفرنسي لتصحيح مسار الفريق، علما بأن الفريق تحسّن بالفعل على مدار الأسابيع الخمسة الأخيرة على مستوى الأداء والنتائج.

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد حاول الحفاظ على بديله لزيدان، في ظل العروض التي بدأت تنهال على المدرب البرتغالي، من بوروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي وليون الفرنسي، في حين كان فريق قوانغتشو إيفرغراند الصيني مستعدًا لدفع أربعين مليون جنيه إسترليني (نحو 52 مليون دولار) سنويا بعد دفع الضرائب، مقابل موافقة مورينيو على تدريبه.

ولكن بمجرد تلقي مورينيو عرض توتنهام، كان سعيدا ووافق على العرض الذي أعاده للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الصحيفة البريطانية إن مورينيو منذ 21 أكتوبر/تشرين الأول -عندما اجتمع بوكيل اللاعبين والمدربين الشهير بيني زاهافي في لندن- صرف النظر عن قبول عرض ريال مدريد وكان مقتنعا بأن يتولى تدريب توتنهام الذي كان يعاني سوء النتائج مع مدربه المقال الأرجنتيني بوكيتينيو.

المصدر : صن

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو