حتى 2022.. ديشامب يمدد عقده مع المنتخب الفرنسي

PARIS, FRANCE - NOVEMBER 14: Didier Deschamps, Manager of France looks on prior to the UEFA Euro 2020 Qualifier between France and Moldova on November 14, 2019 in Paris, France. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)

اتفق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مع المدرب ديديه ديشامب على تمديد عقده مع المنتخب الأول إلى غاية 2022.

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية، فإن ديشامب وافق على تمديد عقده الحالي الذي ينتهي العام المقبل، وصار مرتبطا بمنتخب الديكة إلى غاية ديسمبر/كانون الأول 2022.

وجاء التمديد بعد نجاح ديشامب في قيادة فرنسا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2020)، وهو الشرط الذي وضعه الاتحاد الفرنسي سابقا.

وفي حال استكمال مدة العقد الجديد سيكون ديشامب قد قضى عشر سنوات مع المنتخب الفرنسي الذي تولى قيادته عام 2012 خلفا للوران بلان، وسيكون المدرب صاحب المدة الأطول في تاريخ المنتخب.

وقاد ديشامب المنتخب الفرنسي في مئة مباراة، وتأهل معه إلى نهائي كأس أوروبا (يورو 2016)، وخسر في باريس أمام المنتخب البرتغالي 1-صفر.

وكان أكبر إنجاز للمنتخب الفرنسي في عهد ديشامب هو التتويج بكأس العالم 2018 في روسيا، وسيكون التحدي المقبل هو المنافسة على التتويج بيورو 2020 رغم أن المهمة لن تكون سهلة بعد الوقوع في مجموعة صعبة إلى جانب البرتغال وألمانيا.

المصدر : مواقع إلكترونية