رياضة الجزيرة



تباينت اختيارات الصحفيين العرب المشاركين في اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول.

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة أمس الاثنين، ليرفع رصيده إلى ست كرات ذهبية ويتفوق على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بالجائزة في خمس مناسبات.

وحل النجم المصري محمد صلاح في المركز الخامس، فيما جاء قائد المنتخب الجزائري رياض محرز في المركز العاشر.

ويحدد الفائز بالجائزة بناء على اختيارات الصحفيين المشاركين في التصويت، وتعتمد مجلة فرانس فوتبول على تصويت صحفي واحد من كل بلد.

واختارت الصحفية المصرية إيناس مظهر مواطنها محمد صلاح في المركز الأول متبوعا بالسنغالي ساديو ماني ورونالدو، ومن الجزائر اختار الصحفي يزيد وهيب ماني في المركز الأول متبوعا بميسي ورياض محرز.

ووضع الصحفي السعودي عبد الرحمن العابد، في المقدمة رونالدو متبوعا بميسي واللاعب البرتغالي لمانشستر سيتي برناردو سيلفا، بينما حدد الصحفي البحريني عبد الله عاشور قائمة تضم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الصدارة ثم رونالدو وميسي.

ومن الإمارات اختار الصحفي ظفر الله المؤذن، رونالدو ثم محرز وصلاح، فيما اختار الصحفي العراقي سامي إمام، فان دايك متبوعا بماني وصلاح، في حين اختار الصحفي الأردني حسام بركات، فان دايك وميسي ورونالدو.

ومن الكويت وضع الصحفي عبد العزيز عطية في المقدمة ميسي ثم رونالدو وفان دايك، واختار الصحفي اللبناني محمد فواز، ميسي ومحرز وفان دايك.

وجاءت القائمة التي وضعها الصحفي الليبي أحمد الداير متضمنة ميسي ورنالدو وماني. واختار الصحفي المغربي مصطفى بدري، ميسي وماني ورونالدو، فيما وضع الصحفي السوداني مزمل أبو القاسم، ميسي في المقدمة يليه فان دايك وماني. واختار الصحفي التونسي عبد السلام ضيف الله ميسي وفان دايك ورونالدو.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو