أغرب الاختيارات في تصويت الكرة الذهبية

Soccer Football - The Ballon d’Or awards - Theatre du Chatelet, Paris, France - December 2, 2019 Barcelona's Lionel Messi with his six Ballon d'Or trophies REUTERS/Christian Hartmann TPX IMAGES OF THE DAY

تكشف الأرقام أن ثلاث قارات من أصل خمس منحت أصواتها لصالح قائد برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليفوز أمس بالكرة الذهبية السادسة في مسيرته، متفوقا على مدافع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك ونجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو.

والتدقيق أكثر في تفاصيل هذه الأرقام يظهر لنا أن أيا من هذه القارات لم تصوت لصالح رونالدو، بينما خطف المدافع الهولندي المركز الأول في قارتي أوروبا وآسيا، وفاز "البولغا" بالمركز الأول في باقي القارات.

ففي أوروبا:

1- فان دايك (231 نقطة)

2- ميسي (194 نقطة)

3- رونالدو (151)

وفي أفريقيا:

1- ميسي (187 نقطة)

2- السنغالي ساديو ماني (170 نقطة)

3- فان دايك (154 نقطة)

وفي أميركا الجنوبية:

1- ميسي (47)

2- فان دايك (39)

3- رونالدو (34)

وفي آسيا:

1- فان دايك (155 نقطة)

2- ميسي (134)

3- رونالدو (100)

وفي أميركا الشمالية والكاريبي:

1- ميسي (102 نقطة)

2- فان دايك (86 نقطة)

3- رونالدو (68 نقطة)

ومن غرائب وعجائب التصويت أن فان دايك اختير في المركز الأول 69 مرة مقابل 61 لميسي، بينما حل رونالدو وماني في المركز الثالث والرابع على الترتيب 17 مرة.

ميسي هزم ماني والنجم المصري محمد صلاح في قارتهما وعقر دارهما، بينما فاز هو في الأميركيتين.

أما كيليان مبابي فاختير ثلاث مرات في المركز الأول، لكن ممثل فرنسا منح صوته في المركز الأول لماني.

وكان لافتا اختيار سريلانكا لتراند ألكسندر أرنولد ظهير ليفربول في المركز الأول، بينما اختار ممثلا ساحل العاج وغواتيمالا حارس الليفر البرازيلي أليسون بيكر، والغريب أن ممثل البرازيل لم يختره ضمن المراكز الخمسة الأولى.

أما الصحفي الإسباني فمنح صوته لفان دايك ثم رونالدو وميسي على الترتيب. كما أعطى ممثل فنلندا صوته لمهاجم أياكس الهولندي دوسان داتيش في المركز الرابع والكوري الجنوبي هيونغ سونغ مين.

أما تركمانستان فمنح ممثلها المركز الثاني للاعب وسط برشلونة الهولندي فرانكي دي يونغ، والمركز الثالث لمهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي