رفض 200 ألف يورو راتبا أسبوعيا من مان يونايتد.. كواليس توقيع دورتموند مع هالاند

هالاند ينضم لدورتموند (مواقع التواصل)

حاول مانشستر يونايتد إغراء النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم سالزبورغ النمساوي براتب أسبوعي يبلغ مئتي ألف يورو، لكن اللاعب رفض العرض وفضل الانتقال إلى دورتموند لأن الأخير أثبت نجاحه في صقل المواهب الشابة وتطوير مستوياتهم.

ودفع "أسود الفستيفال" نحو 22 مليون يورو للظفر بتوقيع هالاند (19 عاما)، رغم أن مصادر الصحافة البريطانية كانت تتحدث عن أن اللاعب يقترب من "الشياطين الحمر" بعدما دفعوا له 82 ألف يورو إضافية على الراتب الأسبوعي المقدم من دورتموند المقدر بنحو 117 ألف يورو.

غير أن اللاعب فضل أن يخوض تجربة تطوير المستوى المعروف بها دورتموند، إضافة إلى أنه فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا ويلتقي باريس سان جيرمان بثمن النهائي في فبراير/شباط المقبل.

وبالعودة لكواليس الصفقة، فإن دورتموند كان متأكدا منذ أسابيع من حصوله على خدمات الموهبة الكروية التي زلزلت القارة العجوز بعد حوار بين اللاعب ووكليه ماريو رايولا من جهة، وبين إداريي النادي من جهة أخرى الذين وعدوا اللاعب بدور بارز في تشكيلة الفريق الأول ومساعدته على صقل موهبته في برنامج تطوير مستوى اللاعبين الشباب.

ومنذ الأحد الماضي، وصل رفض اللاعب ورايولا إلى أولد ترافور بعدما رفض إداريو النادي الإنجليزي إعطاء حصة من بيع اللاعب مستقبلا ووضع بند جزائي بعقده، ولكن يبدو أن دورتموند نفذ في العقد ما طلبه اللاعب ووكيل أعماله.

undefined

يذكر أن المان يونايتد كان يتواصل بشكل غير معلن مع رايولا لضم اللاعب قبل أسابيع ودخل في مفاوضات حول تفاصيل العقد والبنود المطلوب وجودها فيه، وهذه النوعية من العقود معتمدة بشكل كبير في ألمانيا. فعقدا ماريو غوتزه وجوليان براندت (لاعبا دورتموند) لديهما البنود نفسها.

وتكشف مصادر قريبة من المفاوضات أن هالاند اعتبر انتقاله إلى دورتموند "خطوة ممتازة" لأن انتقاله لفرق كبيرة كريال مدريد وبرشلونة سيشكل منعطفا كبيرا في مسيرته الكروية وقد يكون سلبيا، ولهذا قرر الانتقال لفريق لديه سمعة في أوروبا ومشارك دائم بدوري الأبطال ويمنحه دورا أساسيا.

ونظرة سريعة على تشكيلة الفريقين اللذين كانا يهتمان بخدمات اللاعب، نرى أن يوفنتوس لديه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الأول للفريق، والمان يونايتد يمتلك مهاجمين شبانا وموهوبين كماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وميسون غرين وود، إضافة إلى أن أكاديمية "المانيو" قدمت وتقدم كل عام العشرات من المواهب الذين قد تكون لهم الأولوية على هالاند ولا يجد الأخير مكانا أساسيا بشكل دائم في تشكيلة الفريق الأول.

بكلام آخر، هالاند فضل العرض المرن الذي يستطيع عبره الانتقال لكبار أوروبا والدور الأكبر في التشكيلة الأساسية والفرصة لتطوير نفسه على بضع عشرات آلاف من الدولارات أسبوعيا قد تقضي على انطلاقته الصاروخية في عالم المستطيل الأخضر.

المصدر : الجزيرة + الصحافة البريطانية