فيلموتس يرحل عن تدريب المنتخب الإيراني

Soccer Football - World Cup 2022 Qualifier - Second Round - Group C - Iraq v Iran - Amman International Stadium, Amman, Jordan - November 14, 2019 Iran coach Marc Wilmots REUTERS/Muhammad Hamed

ترك مارك فيلموتس منصبه مدربا للمنتخب الإيراني لكرة القدم بطل آسيا ثلاث مرات، بعد سبعة أشهر من توليه المسؤولية خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

وتولى مدرب بلجيكا وساحل العاج السابق المسؤولية في مايو/أيار لقيادة إيران من أجل التأهل لكأس العالم للمرة السادسة بعدما قادها كيروش لبلوغ النهائيات مرتين متتاليتين هما الأوليان في تاريخها.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية أمس الأربعاء إلى أن فيلموتس رحل عن منصبه بالتراضي.

وفي الوقت الذي أكد فيه فيلموتس إنهاء عقده مع الاتحاد الإيراني، نفى التوصل إلى اتفاق بالتراضي.

وكتب فيلموتس في حسابه بتويتر "على النقيض من المعلومات المنتشرة في وسائل الإعلام الإيرانية، لم يتم التوصل إلى اتفاق بيني أو بين أحد الممثلين عني مع الاتحاد الإيراني لكرة القدم.. نحاول التوصل إلى حل ودي بعد عدم وفاء الاتحاد الإيراني بالالتزامات التعاقدية والإنهاء المبرر للتعاقد"؛ وأضاف "المحامون يتولون كل شيء ولن أعلق على الأمر".

وزادت التكهنات في إيران بشأن عدم قيادة فيلموتس الفريق في مواجهة العراق الشهر الماضي في تصفيات كأس العالم، لكن المدرب البلجيكي كان حاضرا في المباراة التي أقيمت في عمان.

وخسرت إيران بهدف علاء عباس في الوقت المحتسب بدل الضائع، لتتراجع إلى المركز الثالث متأخرة بخمس نقاط عن العراق المتصدر الذي لعب مباراة واحدة أكثر.

وارتبط اسم برانكو إيفانكوفيتش -الذي قاد إيران إلى نهائيات كأس العالم 2006 ومدرب بيروزي الحالي- بتولي المسؤولية خلفا لفيلموتس.

وتلعب إيران ضد هونغ كونغ في طهران في الجولة المقبلة من تصفيات كأس العالم في 26 مارس/آذار المقبل.

المصدر : وكالات