تذاكر بـ9 يوروهات وحجب الرقم 9.. فرنسا تبكي إيميليانو سالا

CARDIFF, WALES - FEBRUARY 02: Tributes to Emiliano Sala are seen outside the stadium prior to the Premier League match between Cardiff City and AFC Bournemouth at Cardiff City Stadium on February 2, 2019 in Cardiff, United Kingdom. (Photo by Michael Steele/Getty Images)

قرر نادي نانت الفرنسي حجب الرقم 9 تخليدا لذكرى اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي قتل في حادث طائرة قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وذكر النادي في بيان عبر موقعه أن سالا "لم يكن جزءا من الأساطير التي كتبت تاريخ النادي، ومع ذلك، تقرر حجب الرقم 9 الذي ارتداه سابقا مدى الحياة".

وأعلن النادي الفرنسي أنه سيخوض لقاءه المقبل في الدوري بقمصان سوداء، كما قرر بيع تذاكر المباراة بسعر موحد هو 9 يوروهات لكل تذكرة، في إشارة إلى الرقم تسعة الذي حمله المهاجم مع الفريق.

وأكد مدرب نانت وحيد خليلوزيتش أن طاقم الفريق يفكر في حضور جنازة اللاعب التي لم يحدد موعدها بعد.

كما أعلنت رابطة الدوري الفرنسي أن كافة مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية ستشهد الوقوف دقيقة حداد من أجل تكريم سالا.

وتألق سالا (28 عاما) مع نانت منذ انطلاق الموسم الحالي للدوري الفرنسي، حيث سجل معه 12 هدفا.

وكان نادي كارديف سيتي الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز قد تعاقد مع سالا مقابل 19 مليون دولار، في صفقة قياسية للنادي الويلزي.

ولكن سالا تعرض لحادث مأساوي يوم 21 يناير/كانون الثاني الماضي خلال رحلته من فرنسا إلى ويلز، حيث اختفت الطائرة التي كانت تقله من على شاشات الرادار، قبل أن يُعلَن عن تحطم الطائرة ووفاة اللاعب الأرجنتيني في وقت لاحق.

المصدر : وكالات