13 قتيلا وجريحا بينهم 3 لاعبين.. حريق ضخم بملعب فلامينغو البرازيلي

People wait for information in front of the training center of Rio's soccer club Flamengo, after a deadly fire in Rio de Janeiro, Brazil February 8, 2019. REUTERS/Ricardo Moraes
بعض أعضاء الجهاز الفني لفريق فلامينغو خارج النادي بعد نشوب الحريق الضخم وسيارات المطافئ تتوافد على النادي (رويترز)
وقع حريق ضخم اليوم الجمعة في ملعب نادي فلامينغو البرازيلي نتجت عنه عشر وفيات والعديد من الإصابات (العدد مرشح للزيادة)، وبين المصابين ثلاثة لاعبين وصفت إصاباتهم بالخطيرة.
وذكرت مصادر مقربة أن الحادث أسفر عن وفاة عشرة أفراد على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة بسبب الحريق الضخم في مركز تدريب النادي البرازيلي الذي يقع غرب عاصمة البرازيل ريو دي جانيرو.

وكشفت التقارير أن المصابين الثلاثة دخلوا في حالة خطيرة، وهم: جوناثان كروز البالغ من العمر 15 عاما، وكوان إيمانويل غوميز (14 عاما)، وفرانشيسكو دييغو (15 عاما).

‪أهالي الضحايا يبكون أمام مقر النادي البرازيلي‬ (رويترز)
‪أهالي الضحايا يبكون أمام مقر النادي البرازيلي‬ (رويترز)
وذكر موقع صحيفة أس الإسبانية أنه تواصل مع أحد رجال الإطفاء للكشف عن ملابسات الحادث، وعلم الموقع أنه تمت السيطرة على الحريق.
وأكد رجال الإطفاء أن الحادث وقع في المنطقة الخاصة بمبيت الناشئين البالغة أعمارهم بين 14 و17 عاما، قائلين "المرجح أنهم كانوا نائمين في وقت هذا الحادث ولم يستطيعوا ترك المكان بسرعة، ولا نستبعد وجود ضحايا آخرين بين حطام المبنى".
‪سيارات المطافئ تغادر النادي بعد السيطرة على الحريق الضخم‬ (رويترز)
‪سيارات المطافئ تغادر النادي بعد السيطرة على الحريق الضخم‬ (رويترز)
 
يذكر أن نادي فلامينغو يعد من أبرز الأندية البرازيلية ذات الشعبية الكبيرة ومشهور بامتلاكه لاعبين من ذوي المهارات الفردية العالية، وتخرج فيه العديد من اللاعبين أمثال فينيسيوس جونيور وزيكو وليوناردو، بالإضافة إلى نجوم آخرين يلعبون حاليا مع النادي، أبرزهم دييغو ريباس ودييغو ألفيس.
المصدر : الصحافة الإسبانية