سولاري.. أسوأ مدرب في البرنابيو بتاريخ ريال مدريد

Soccer Football - Champions League - Round of 16 Second Leg - Real Madrid v Ajax Amsterdam - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - March 5, 2019 Real Madrid coach Santiago Solari reacts REUTERS/Susana Vera

يعاني ريال مدريد للفوز بالمباريات في معقله هذا الموسم وزاد الطين بلة تعيين الأرجنتيني سانتياغو سولاري على رأس العارضة الفنية للملكي، الذي بات أسوأ مدرب في تاريخ النادي بالنظر لنتائجه في "سانتياغو برنابيو".

وخلال أسبوع واحد خرج الملكي خالي الوفاض من كأس الملك والدوري المحلي ودوري الأبطال.

وأحدث الصدمات التي تلقاها الميرينغي في معقله كانت خسارته المذلة أمام أياكس 4-1 وخروجه المهين من البطولة التي فاز بلقبها 13 مرة، بينها ثلاث متتالية.

وخسر الفريق بقيادة سولاري ست مباريات من أصل 14 مباراة أقيمت على ملعبه، أي ما نسبته 42.86%، وعادل سولاري أسوأ حصيلة بتاريخ الريال بخسارته أربع مباريات متتالية على أرضه (جيرونا وأياكس ومرتان أمام برشلونة).

وبات المدرب الأرجنتيني يحمل لقب "صاحب أعلى نسبة من الهزائم في البرنابيو بين المدربين الذين تولوا المسؤولية الفنية في فريق العاصمة الإسبانية.

ويحتل لوبتيغي المركز السادس بنسبة تصل إلى 14.29% ويأتي بعده زيدان بنسبة أقل 11.43%، في حين يشغل البرتغالي جوزيه مورينيو المركز الـ11 بـ5.68%.

المصدر : الصحافة الإسبانية