ليفربول آخر ضحاياه.. كيف كان مارادونا سر براعة ميسي بالركلات الحرة؟

JOHANNESBURG, SOUTH AFRICA - JUNE 27: Diego Maradona head coach of Argentina gestures to Lionel Messi of Argentina during to the 2010 FIFA World Cup South Africa Round of Sixteen match between Argentina and Mexico at Soccer City Stadium on June 27, 2010 in Johannesburg, South Africa. (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)
مارادونا نقل خبراته إلى ميسي عندما دربه في المنتخب الأرجنتيني (غيتي)

كشف مدرب اللياقة البدنية السابق للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن سر براعة نجم برشلونة ليونيل ميسي لتصويب الركلات الحرة المباشرة -كما ظهر في مباراة ليفربول- هو نصائح الأسطورة دييغو مارادونا وطريقة أدائه الركلات عندما أشرف على تدريب منتخب التانغو قبل عشر سنوات.

وذكر مدرب الأحمال التدريبية لمنتخب الأرجنتين في مونديال 2010 فرناندو سينوريني في سيرته الذاتية أنه في عام 2009 صوب ميسي كرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء بشكل سيئ، وشاهده مدرب المنتخب آنذاك مارادونا الذي صوب الكرة ببراعة، ثم وجه نصائح عدة له لكي يتقنها.

وقال إن نصائح مارادونا لميسي كانت مركزة، حيث نصحه بعدم الجري بسرعة قبل التصويب وباستمرار قدمه في توجيه الكرة بعد تصويبها، مع ضرورة أن تكون الكرة على شكل القوس وهي في طريقها إلى المرمى.

ويؤكد سينوريني أن ميسي استجاب لنصائح مارادونا، بل وأصبح التدريب على تصويب الركلات الحرة أساسيا لديه بعد نهاية كل تدريب حتى أصبح منافسوه يشبهون ركلاته الحرة بركلات الجزاء.

وكان ميسي قد أبدع في السنوات الأخيرة في الركلات الحرة وأصبح يسجل منها الأهداف بشكل دائم، وآخرها هدفه الرائع بمرمى ليفربول الأربعاء الماضي الذي ساهم بفوز برشلونة بثلاثية نظيفة بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي. 

المصدر : مواقع إلكترونية