إسرائيل تجهض ودية الأولمبي المصري أمام فلسطين

Fans look through a fence as they watch the 2018 World Cup qualifying soccer match between Palestine and the United Arab Emirates, at Faisal al-Husseini Stadium, in the occupied West Bank town of Al-Ram near Jerusalem September 8, 2015. REUTERS/Ammar Awad
مشجعون فلسطينيون أثناء مباراة سابقة لمنتخبهم في ملعب فيصل الحسيني قرب القدس (رويترز)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلغاء مباراة ودية كانت مقررة غدا بين منتخب مصر الأولمبي (تحت 23 عاما) ونظيره الفلسطيني، بعد تأخر السلطات الإسرائيلية في إصدار تصاريح دخول للوفد المصري.

وذكر الاتحاد في بيان اليوم السبت أن اللقاء الودي كان مقررا على ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام قرب القدس، لكن الاحتلال الإسرائيلي وضع حدا له.

وقال الاتحاد إن "الاحتلال كعادته ينصب العداء للرياضة ولشعبنا، ولم يصدر حتى اللحظة التصاريح الخاصة بدخول الوفد المصري".

ولفت البيان إلى أن سلطات الاحتلال لم تصدر أيضا التصاريح الخاصة بالوفد الأردني لمنتخب الناشئين، الذي كان مقررا أن يزور فلسطين لإقامة معسكر تدريبي أيام 13-19 يونيو/حزيران الجاري.

وطالب الاتحاد الفلسطيني من الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الآسيوي والاتحادات العربية والقارية إدانة "هذا النهج الإسرائيلي الذي أصبح سلوكا يوميا" ضد الرياضيين الفلسطينيين.

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

المصدر : وكالات