رياضة الجزيرة



أعلن وحيد خليلودزيتش مدرب منتخب المغرب الجديد تشكيلة من 27 لاعبا لخوض مباراتين وديتين أمام بوركينا فاسو والنيجر، كما استدعى وليد أزارو لكنه استبعد عبد الرزاق حمد الله.

ويأتي انضمام أزارو (المحترف في الأهلي القاهري) رغم التعرض لانتقادات حادة من مشجعي النادي ووجود تقارير عن قرب رحيله، في وقت استمر غياب حمد الله هداف الدوري السعودي والمتألق باستمرار في صفوف النصر.

وربما يكون استبعاد حمد الله بعدما انسحب من تشكيلة المغرب قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية في مصر هذا الصيف حينما كان الفرنسي هيرفي رينار يتولى المسؤولية، وقبل أن يذهب لقيادة منتخب السعودية.

وضمت تشكيلة المغرب 21 لاعبا في أندية خارجية، ولم ينضم القائد المهدي بنعطية بسبب الإصابة، وهو نفس حال خالد بوطيب مهاجم الزمالك المصري.

وغاب لأول مرة منذ فترة طويلة مبارك بوصوفة، المنضم لفريق السيلية القطري، وكريم الأحمدي لاعب الاتحاد السعودي، بعد اعتزالهما دوليا.

وسيلعب المغرب مع بوركينا فاسو في السادس من الشهر المقبل، ويلعب بعدها بأربعة أيام مع النيجر، وسيخوض المباراتين في ملعب "مراكش" الكبير.

وكان خليلودزيتش البالغ عمره 67 عاما استدعى تشكيلة من 46 لاعبا بعد تعيينه قبل أقل من أسبوعين، وقبل أن يستقر على تقليص العدد النهائي.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: ياسين بونو (جيرونا الإسباني) ومنير المحمدي (ملقا الإسباني) وأحمد رضا التكناوتي (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).

المدافعون: نبيل درار (فنربخشه التركي) وعصام الشباك (ملطية سبور التركي) وجواد ياميق (جنوا الإيطالي) ومروان سايس (ولفرهامبتون واندرارز الإنجليزي) ويونس عبد الحميد (ستاد رين الفرنسي) وفؤاد شفيق (ديجون الفرنسي) وعبد الكريم باعدي (حسنية أغادير) وبدر بانون (الرجاء البيضاوي) وعمر بوطيب (الرجاء البيضاوي).

خط الوسط: يوسف آيت بناصر (موناكو) وسفيان أمرابط (فيرونا الإيطالي) والمهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي) وفيصل فجر (خيتافي الإسباني) وعادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وحكيم زياش (أياكس أمستردام الهولندي) ووليد الكرتي (الوداد البيضاوي).

المهاجمون: نور الدين أمرابط (النصر السعودي) ووليد أزارو (الأهلي المصري) ورشيد العليوي (أنجيه الفرنسي) وسفيان بوفال (ساوثامبتون الإنجليزي) وأمين حارث (شالكه الألماني) والمهدي كارسيلا (ستاندار لييج البلجيكي).

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو