جوائز اليويفا.. رونالدو أكبر الخاسرين وميسي يكتفي بأفضل مهاجم

MONACO, MONACO - AUGUST 29: (L-R) Frenkie de Jong of FC Barcelona, Alisson Becker of Liverpool, Virgil van Dijk of Liverpool, UEFA President, Aleksander Čeferin and Lionel Messi of FC Barcelona pose for a photo during the UEFA Champions League Draw, part of the UEFA European Club Football Season Kick-Off 2019/2020 at Salle des Princes, Grimaldi Forum on August 29, 2019 in Monaco, Monaco. (Photo by Harold Cunningham - UEFA/UEFA via Getty Images)

كان حضور النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في باريس مؤشرا على فوزهما أو أحدهما بجائزة من الجوائز التي يقدمها الاتحاد، ولكن الحفل انتهى، ولم يفز "الدون" بأي شيء، واكتفى "البولغا" بجائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال الموسم الماضي.

وعادة لا يحضر النجمان إذا كانا على علم مسبق بأنهما ليسا من المتوجين بالجوائز، وهذا ما حدث في مرات سابقة باحتفالات يقيمها "اليويفا" أو حتى الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). ولكنهما كسرا القاعدة هذه المرة وحضرا تتويج وافد جديد لقائمة الفائزين بجائزة أفضل لاعب بأوروبا وهو الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

واللاعبون الذين توجوا بجوائز الأفضل في دوري الأبطال موسم 2018-2019 هم:

– أفضل حارس: أليسون بيكر مع ليفربول

– أفضل مدافع: فان دايك مع ليفربول

– أفضل وسط: فرينكي دي يونغ مع أياكس

– أفضل مهاجم: ميسي مع برشلونة.

كما توجت لوسي برونز (أولمبيك ليون) بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا، وحصل النجم الفرنسي السابق إريك كانتونا على جائزة رئيس اليويفا.

وقد منح اليويفا جائزة المساواة لهذا العام لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، وسكوت كونليف مشجع فريق بيرنلي الإنجليزي.

وتقدم الجائزة المرموقة إلى شخص أو كيان يقوم بدور يحتذى به في تعزيز التنوع والإدماج والتواصل في كرة القدم الأوروبية.

المصدر : وكالات