رياضة الجزيرة



يواصل المدرب البرتغالي خرجاته الإعلامية بالتزامن مع تحضيره للعودة إلى الملاعب بعد نحو عام من مغادرة مانشستر يونايتد.

وأقيل مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد دخوله في صراع مع عدد من لاعبيه في مقدمتهم الفرنسي بول بوغبا، وفشله في قيادة الفريق للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحدث المدرب البرتغالي في وقت سابق عن استمتاعه بفترة الراحة التي حصل عليها، وأكد أنه يرغب في قيادة مشروع جديد عند عودته إلى الملاعب.

ووفقا لصحيفة "أس" الإسبانية، فإن مورينيو يتلقى حاليا دروسا في اللغة الألمانية ليضيفها إلى قائمة اللغات التي يتحدث بها وهي البرتغالية والفرنسية والإسبانية والإيطالية.

وقد يكون ذلك مؤشرا على رغبة من مورينيو في خوض تجربة جديدة في الدوري الألماني بعد تجاربه السابقة في البرتغال وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن المدرب البرتغالي يعكف أيضا على مراجعة خططه التدريبية والتفكير في التخلي عن حذره المبالغ فيه دفاعيا والذي تسبب له في مشاكل مع عدد من اللاعبين في الفرق التي دربها وكانت تملك قدرات هجومية هامة تعطلت بسبب الخطط الدفاعية التي يحبذها المدرب البرتغالي.

وربطت وسائل إعلام المدرب البرتغالي بعدد من الفرق في الفترة الماضية وكان من بينها إنتر ميلان الإيطالي وبوكا جونيور الأرجنتيني، وأعادت صحف إسبانية الحديث عن إمكانية عودة مورينيو إلى ريال مدريد بالتزامن مع تراجع أداء الفريق وعدم قدرة المدرب الحالي زين الدين زيدان على تجاوز فترة الفراغ الطويلة التي تعصف بالفريق.

المصدر : مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو