رياضة الجزيرة



لم يقتصر التنافس في جوائز "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على أفضل اللاعبين والمدربين، ولكنه امتد إلى تكريم أطراف أخرى جسدت قيم الروح الرياضية وأبرزت الجانب الإنساني للعبة الأكثر شعبية في العالم.

وتوجت المشجعة البرازيلية سيلفيا غريكو بجائزة أفضل جمهور لعام 2019، وذلك بعدما فرضت نفسها بقوة على الساحة بعد الكشف عن قصتها.

وتحرص غريكو على أن تروي لابنها الكفيف والمريض بالتوحد نيكولاس ما يحدث في المباريات.

ونالت سيلفيا شهرة فائقة بين مشجعي بالميراس البرازيلي، حيث تصطحب ابنها نيكولاس بصفة شبه منتظمة لمشاهدة مباريات الفريق، لتؤكد بهذا مدى عطفها وحبها لابنها من ناحية وعشقها هي ونيكولاس للعبة الجميلة.

وتفوقت سيلفيا على منافسيها في القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، وهما المشجع الأورغوياني خوستو سانشيز وجماهير كرة القدم الهولندية في مونديال السيدات 2019 بفرنسا.

ولفت المشجع سانشيز الأنظار إليه بعدما تحول من تشجيع فريق "سيرو" إلى تشجيع المنافس العنيد "رامبلا جونيورز" بعدما لقي نجله نيكولاس حتفه في حادث مروري أثناء عودته إلى المنزل بعد مشاهدة مباراة لفريق "رامبلا".

وحرص سانشيز على هذا التحول ليظل شغف وعشق نجله الراحل موجودا من خلاله. ونالت هذه القصة رواجا هائلا في الأورغواي، خاصة أنه يحضر حاليا مباريات رامبلا رافعا راية كتب عليها "نيكولاس.. حاضر إلى الأبد" لتخليد ذكرى نجله الراحل.

أما فيما يتعلق بمشجعي المنتخب الهولندي فكانت صورة هذه الجماهير من أكثر المشاهد المثيرة في مونديال 2019 للسيدات بفرنسا، حيث أظهرت مدى حماس المشجعين لفريقهم الذي بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، علما بأنه خاض النهائيات للمرة الثانية فقط.

بييلسا والروح الرياضية
من جانب آخر، حصل المدرب الأرجنتيني لنادي ليدز يونايتد الإنجليزي مارسيلو بييلسا على جائزة اللعب النظيف (الروح الرياضية).

ونال مدرب ليدز الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا إشادة بالغة في أواخر أبريل/نيسان الماضي بتصرفه المثير وغير المعتاد في مباراة فريقه أمام أستون فيلا.

وفضل بييلسا الناحية الأخلاقية والروح الرياضية على النتيجة، حيث سمح للفريق المنافس بتسجيل هدف في مرمى فريقه حفاظا على الروح الرياضية.

وكان ليدز قد افتتح التسجيل في وسط الشوط الثاني من المباراة عندما كان أحد لاعبي أستون فيلا مستلقيا على أرض الملعب للإصابة، بينما كان لاعبو أستون فيلا يطالبون بتوقف اللعب لعلاجه.

ووسط موجة الغضب التي اجتاحت لاعبي أستون فيلا والجماهير، طالب بييلسا لاعبيه بالتوقف تماما في أماكنهم والسماح للاعبي أستون فيلا بتسجيل هدف التعادل بعد هدف ليدز مباشرة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو