رياضة الجزيرة



خطف الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم التي منحها اليوم الاثنين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بينما حصل الألماني يورغن كلوب على لقب أفضل مدرب، واستحوذ ريال مدريد على حصة الأسد في الفريق المثالي.

واحتضن مسرح سكالا في مدينة ميلانو حفل جوائز الأفضل التي يمنحها الاتحاد الدولي سنويا.

وتفوق ميسي -الذي قاد برشلونة إلى الفوز بالدوري الإسباني- على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي فيرجيل فان دايك.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة، رافعا رصيده إلى ستة ألقاب مقابل خمسة لرونالدو. 

وحصل كلوب على مكافأة لقيادته نادي ليفربول لنيل لقب دوري الأبطال، متفوقا على الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام الإنجليزي.

ولم تتوقف جوائز ليفربول عند هذا الحد، فقد توج الحارس البرازيلي بجائزة أفضل حارس متفوقا على مواطنه إديرسون موراليش، والحارس الألماني لنادي برشلونة أندريه تير شتيغن.

وتوجت الأميركية ميغان رابينوي بجائزة أفضل لاعبة، كما نالت جيل إيليس جائزة أفضل مدربة بعد قيادتها الولايات المتحدة للفوز بكأس العالم، وفازت ساري فان فينندال حارسة مرمى أرسنال الإنجليزي والمنتخب الهولندي بجائزة أفضل حارسة مرمى.

من جانب آخر، اكتسح ريال مدريد التشكيلة المثالية بحضور أربعة لاعبين هم سيرخيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش والقادم الجديد إيدين هازارد.

واختارت لجنة مشكلة من خبراء كرة القدم عشرة مرشحين في كل فئة، طبقا لأداء وإنجاز كل مرشح في الفترة من يوليو/تموز 2018 ويوليو/تموز 2019.

وبعد الكشف عن هذه القائمة، حسم التصويت الذي شارك فيه المشجعون والنقاد الرياضيون وقادة ومدربو المنتخبات الوطنية في كل أنحاء العالم بنسبة متساوية (25%) لكل من الفئات الأربع، هوية المرشحين الثلاثة الذين وصلوا إلى القائمة النهائية التي كشف النقاب عنها يوم 2 سبتمبر/أيلول الحالي قبل بدء التصويت النهائي لاختيار الفائز بالجائزة. 

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو