لهذه الأسباب.. محرز أقرب من ماني وصلاح للقب أفضل لاعب أفريقي

Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Final - Senegal v Algeria - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 19, 2019 Algeria's Riyad Mahrez receives the trophy from CAF President Ahmad Ahmad after winning the Africa Cup of Nations as FIFA President Gianni Infantino looks on REUTERS/Suhaib Salem
محرز يتسلم كأس أمم أفريقيا من رئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد (رويترز)

أكدت مجلة "فرانس فوتبول" أن نجم المنتخب الجزائري رياض محرز، هو الأقرب للفوز الأفريقي بجائزة أفضل لاعب أفريقي هذا العام، بسبب تفوقه في عدد الألقاب عن منافسيه، المصري محمد صلاح الذي توج بالجائزة العامين الماضيين، والسنغالي ساديو ماني.

وبنت المجلة الفرنسية العريقة على عدد البطولات التي توج بها محرز مع منتخب بلاده وفريق مانشستر سيتي، حيث قاد المنتخب الجزائري للقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب دام 29 عاما.

كما توج محرز مع مانشستر سيتي بخمسة ألقاب محلية في الموسم الماضي، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزية، فضلا عن فوزه بكأس الدرع الخيرية في بداية الموسم الماضي، وبداية الموسم الحالي.

وذكرت المجلة قيادة ماني وصلاح فريقهما ليفربول إلى منصة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب السوبر أيضا، وتشاركهما مع هداف أرسنال بيير أوباميانغ في لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفا لكل منهم.

لكنها أشارت إلى أنهما لم يحرزا أي لقب محلي في إنجلترا، كما خرج صلاح مع المنتخب المصري من ثمن نهائي أمم أفريقيا، وفشل ماني في حسم المباراة النهائية بالبطولة التي توجت بها الجزائر، ليتفوق عليهما محرز بشكل كبير في رصيد البطولات.

يذكر أن محرز فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2016، بعد أن قاد فريقه ليستر سيتي إلى تحقيق مفاجأة مدوية بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتوج بلقب أفضل لاعب بالبريميرليغ وأفضل شخصية رياضية في إنجلترا لعام 2016 أيضا.

المصدر : مواقع إلكترونية