خيبة أمل مغربية.. الغندوزي يختار منتخب "الديوك" على "الأسود"

LONDON, ENGLAND - SEPTEMBER 01: Matteo Guendouzi of Arsenal during the Premier League match between Arsenal FC and Tottenham Hotspur at Emirates Stadium on September 01, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)
الغندوزي أصبح أساسيا في صفوف أرسنال (غيتي)

شكل إعلان مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب استدعاء لاعب متوسط ميدان أرسنال ماتيو الغندوزي إلى "الديوك" انتهاء أي أمل في تمثيل اللاعب صاحب الأصول المغربية منتخب "أسود الأطلس".

وجاء ضم الغندوزي (20 عاما) للمنتخب الفرنسي تعويضا لنجم مانشستر يونايتد بول بوغبا الذي يعاني من إصابة في كاحل القدم، مما تسبب في مغادرته معسكر المنتخب.

ويستعد حامل لقب كأس العالم لمواجهة ألبانيا وأندورا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم سعى جاهدا لإقناع الغندوزي من أجل تمثيل بلاده الأم بدلا من فرنسا خاصة وأنه من أب مغربي وأم فرنسية، لكن كل المحاولات باءت بالفشل بسبب أمل اللاعب في تمثيل منتخب الديوك للناشئين والشباب وأخيرا المنتخب الأول.

الغندوزي خلال تدريباته الأولى مع المنتخب الفرنسي (رويترز)
الغندوزي خلال تدريباته الأولى مع المنتخب الفرنسي (رويترز)

وكان المدير التقني للمنتخبات المغربية ناصر لاركيت في العام الماضي قال إن الاتحاد بدأ اتصالاته مع الغندوزي منذ كان عمره 17 عاما من أجل إقناعه بتمثيل "أسود الأطلس"، لكنه لم يحسم الأمر وطلب مهلة للتفكير.

وأضاف وقتها لاركيت "جلسنا مع اللاعب ووالده، وحاولنا إقناعه باللعب للمغرب، وبالضبط رفقة المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما، لكنه أخبرنا أنه يفضل اللعب لصالح منتخب فرنسا".

وأوضح حينها أن رغبة الغندوزي في اللعب مع منتخب فرنسا لأقل من 17 عاما لا تعني أنه سيلعب أيضا مع المنتخب الأول، وذكّر بأن اللاعب أمين حارث (شالكه الألماني) رفض في البداية اللعب مع المغرب وفاز مع فرنسا ببطولة أوروبا للشبان، لكنه في الأخير اختار اللعب مع منتخب أسود الأطلس، وهو الأمر الذي حدث أيضا مع حكيم زياش (أياكس الهولندي).

المصدر : الجزيرة