الشعبية الطاغية لرونالدو.. تقرير دولي يكشف السر

Soccer Football - Serie A - Juventus v Cagliari - Allianz Stadium, Turin, Italy - January 6, 2020 Juventus' Cristiano Ronaldo celebrates scoring their second goal with teammates REUTERS/Massimo Pinca
رونالدو يحتفل بهدفه في مرمى كالياري بالدوري الإيطالي (رويترز)

كشف تقرير دولي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، لا يزال يحظى بالشعبية الأكبر لدى مستخدمي الإنترنت بالصين، في حين احتل (بطل إسبانيا) برشلونة مركز الصدارة في قائمة الأندية لدى هؤلاء المشجعين.

وأوضحت وكالة التسويق الرقمية ميلمان في تقرير "البطاقة الحمراء" السنوي أن رونالدو احتل المركز الأول للعام الثاني على التوالي بعدما تفوق على أكبر منافسيه وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي (لاعب برشلونة) والبرازيلي نيمار (لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي).

وذكر التقرير أن الاهتمام الرقمي باللاعبين بصفة عامة تراجع بنسبة 15% عام 2019، إلا أن الاهتمام برونالدو رغم ذلك زاد عما كان عليه العام السابق.

وعن ذلك قال رونالدو "أنا سعيد للغاية بهذه الجائزة.. أعرف أنني أتمتع بقاعدة جماهيرية هائلة في الصين ووجودي على رأس القائمة للعام الثاني على التوالي يعني الكثير".

وقد يفسر هذا التقرير سر انفراد رونالدو بالشعبية الأولى على مواقع التواصل من حيث عدد متابعيه على تويتر وفيسبوك وإنستغرام، كما أنه الأعلى أجرا بالإعلانات على هذه المواقع حيث يحصل على نحو مليون دولار في الإعلان الواحد.   

‪رغم احتلال ميسي (يسار) المركز الثاني خلف رونالدو فإن برشلونة الأكثر شعبية بالصين‬ (غيتي)
‪رغم احتلال ميسي (يسار) المركز الثاني خلف رونالدو فإن برشلونة الأكثر شعبية بالصين‬ (غيتي)

وعلى مستوى الأندية، احتل برشلونة الصدارة متقدما من المركز الخامس ومتجاوزا منافسه المحلي ريال مدريد، في حين احتل تشلسي اللندني المركز الثالث بعد تجاوزه منافسين محليين كبيرين هما مانشستر يونايتد وليفربول.

وبالنسبة للبطولات، احتل الدوري الإنجليزي الممتاز وبكل جدارة المركز الأول متفوقا بفارق كبير على الدوري في كل من إسبانيا وألمانيا.

وتعتبر الصين حاليا السوق الخارجي الأكبر للدوري الإنجليزي الممتاز، وقد دفعت 564 مليون جنيه إسترليني (737.54 مليون دولار) مقابل حقوق البث التلفزيوني لمدة ثلاثة أعوام.

المصدر : رويترز