"بكى في أحضاني".. مدرب فرنسي: صلاح يلعب كرة القدم بفضلي

Soccer Football - Champions League - Group E - FC Salzburg v Liverpool - Red Bull Arena Salzburg, Salzburg, Austria - December 10, 2019 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their second goal with Alex Oxlade-Chamberlain Action Images via Reuters/John Sibley TPX IMAGES OF THE DAY
يفتخر المدرب الفرنسي إيفيكا تودوروف بأنه أول مدرب يمنح الفرصة للنجم المصري محمد صلاح، وروى مشاهد من بدايات لاعب ليفربول الحالي في الملاعب المصرية.

وتحدث تودوروف في حوار مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بفخر عن مساهمته في اكتشاف عدد كبير من اللاعبين خلال مشواره التدريبي في عدد من الدول الأفريقية.

وخص المدرب الفرنسي محمد صلاح بحيز مهم من حديثه، وقال إنه اكتشف اللاعب حين كان مدربا لنادي المقاولون العرب عام 2011.

وأشار إلى أنه حضر مباراة لفريق الشباب حين كان في رحلة بحث عن لاعبين لتدعيم صفوف الفريق الأول بنادي المقاولون العرب، وقال إن لاعبا كان يرتدي رقم 14 دخل إلى المباراة وسجل هدفا وصنع آخر ليقلب تأخر فريقه بهدف إلى فوز 2-1.

ولم يكن ذلك اللاعب سوى محمد صلاح الذي طالب تودوروف بضمه سريعا إلى تدريبات الفريق الأول.

وتحدث تودورف عن أول مباراة لصلاح مع الفريق الأول التي خاضها بعد خمسة أيام فقط من التحاقه بالتدريبات، وكانت المواجهة أمام النادي الأهلي.

وتألق صلاح بشكل لافت في تلك المباراة وسجل هدفا مميزا بعد مراوغته مجموعة من اللاعبين.

وقال المدرب الفرنسي المنحدر من أصول صربية إنه يحتفظ بذكرى خاصة من تلك المباراة حين تخلى صلاح عن جميع زملائه الذين ركضوا للاحتفال معه، وتوجه نحوه وعانقه وهو يذرف الدموع قائلا "أنت مدرب كبير".

وأكد أن صلاح يلعب كرة القدم بفضله، وقال إن اللاعب اعترف بذلك في حواراته.

واعتبر أن صلاح تألق لأنه تميز عن بقية اللاعبين بقدرته على التغيير السريع للاتجاه، إضافة إلى مهاراته في السرعة والاحتفاظ بالكرة.

المصدر : مواقع إلكترونية