رياضة الجزيرة



في الخامس من الشهر المقبل، يبلغ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عامه الـ35، والسؤال الذي يطرحه جماهير كرة القدم وحتى من لا يتابعها هو: كيف لهذا اللاعب المحافظة على صحته ولياقته وتألقه؟ والأهم استمراريته منذ أكثر من عشرة أعوام في عالم "المستطيل الأخضر"؟

وبعيدا عن التحليلات والتوقعات والتأويلات، يجيب "صاروخ ماديرا" عن هذا السؤال قائلا "تدرب في أي مكان، فيمكنك القيام بتمارين المعدة في سريرك عندما تستيقظ صباحا أو قبل النوم، إذا بدأت هذا النظام اليومي ستصبح الأمور أسهل، وتتحول الرياضة إلى عادة.

ويتابع: أتناول الكثير من الفواكه والخضار، وأتجنب الحلويات والسكريات، وأكثر من شرب الماء حتى يبقى الجسد منتعشا، الماء مهم جدا في حياة الرياضي والشخص العادي، وأتجنب تناول الخمور".

وتابع "في بعض الأيام أتناول ست وجبات صغيرة حتى أتأكد من أنني أحصل على الطاقة الكافية التي تسمح لي بالمشاركة في جميع الحصص التدريبية. تعلّمْ أن تمرن عقلك كما تدرب جسدك، القوة الذهنية مهمة جدا كالقوة الجسدية وتساعدك على الوصول لأهدافك، كن منظما، والحفاظ على الشغف والالتزام بالنظام مفتاحان للنجاح".

وسجل رونالدو هدفا أمس في فوز فريقه يوفنتوس على روما 3-1 في ربع نهائي كأس إيطاليا، رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في أربع مباريات منذ بداية العام الجاري.

ويحتل "الدون" المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الإيطالي بـ16 هدفا.

المصدر : مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو