نصيحة غوارديولا للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

SHEFFIELD, ENGLAND - JANUARY 21: Pep Guardiola, Manager of Manchester City looks on prior to the Premier League match between Sheffield United and Manchester City at Bramall Lane on January 21, 2020 in Sheffield, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

اقترح مدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا إلغاء مباريات الإعادة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، للمساعدة في تسهيل الجدول المزدحم لكرة القدم الإنجليزية.

وأضاف المدرب الإسباني أن إعادة النظر في جدول مباريات كأس الاتحاد وكأس الرابطة سيساعد أيضا.

وتابع "ربما يمكننا إلغاء مباريات الإعادة، وأن يكون هناك عدد فرق أقل في دوري الدرجة الأولى أو الدوري الممتاز.. لا أقول ما يجب على الاتحاد الإنجليزي فعله. لم أتوقع أبدا أن تلغى بطولة كاس الاتحاد أو كأس الرابطة.. ما يميز هذا البلد هو كيفية الحفاظ على التقاليد، وأنا معجب بهذا".

وكان غوارديولا صرّح في وقت سابق أنه "كلما قل عدد المباريات زادت جودتها، وهو ما سيعود بالنفع على الدوري الإنجليزي الممتاز ولاعبيه إذا تم تعديل جدول المباريات في الأعياد".

ويواجه مانشستر سيتي -حامل لقب كأس الاتحاد- فريق فولهام في الدور الرابع يوم الأحد، في المباراة رقم 37 للفريق هذا الموسم.

وسئل المدرب السابق لفريقي برشلونة وبايرن ميونيخ عما إذا كان يعتقد أن بإمكان ليفربول كسر رقم فريقه هذا الموسم من حيث عدد النقاط التي حصدها، إذ حصد 100 نقطة في موسم 2017-2018 عندما توج باللقب.

فأجاب المدرب "الفيلسوف" أن "الأرقام القياسية موجودة دائما لتحطم. حطمناها عندما اعتقد شخص ما أنها لا يمكن أن تتحطم.. آجلا أم عاجلا سيحدث هذا الأمر، هذا الموسم أو في المستقبل. التاريخ يتحدث بوضوح عن هذا الأمر".

وحتى الآن لم يخسر أبناء مدرب ليفربول يورغن كلوب أي مباراة، بعد أن خاضوا 23 مباراة، ليبتعد فريقهم في الصدارة بفارق 16 نقطة كاملة، ولديه مباراة مؤجلة أمام ويستهام.

المصدر : وكالات