غوارديولا يتراجع بعد تعليقات أثارت غضب جماهير مانشستر سيتي

Soccer Football - FA Cup Fourth Round - Manchester City v Fulham - Etihad Stadium, Manchester, Britain - January 26, 2020 Manchester City manager Pep Guardiola REUTERS/Phil Noble

قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا إنه لم يكن ينوي إثارة غضب مشجعي فريقه عندما انتقد حضورهم في ملعب الاتحاد، خلال الفوز الأخير على فولهام الأحد الماضي في مسابقة الكأس.

ومن أصل 55 ألف متفرج يتسع لهم الملعب، حضر نحو 39 ألف متفرج خلال الفوز على فولهام 4-صفر في دور الـ16 من كأس الاتحاد.

وقال غوارديولا بعد المباراة "كان الحافز جيدا، وآمل في المباراة المقبلة ضد يونايتد حضور جماهيرنا وأن يكون الملعب ممتلئا".

وأضاف "لم يكن ممتلئا. لا أعرف لماذا. (مباراة الأربعاء) تمنحنا فرصة الذهاب إلى ويمبلي. آمل في تمكنهم من دعمنا أكثر".

وقوبلت تصريحات غوارديولا برفض من طرف بعض جماهير مانشستر سيتي، وقال رئيس رابطة مشجعي النادي كيفين باركر إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة من تصريحات المدرب الإسباني.

وأكد باركر أن غوارديولا غير مطلع على الوضع المادي لمشجعي فريقه، وقال إن جماهير النادي من الطبقة العاملة وينفقون الكثير من المال على كرة القدم.

ورد المدرب الإسباني على تلك التصريحات في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء، وقال "أتفهم المشجعين. لم يكن بنيتي أبدا الإساءة إليهم. من الجميل أن يكون لدينا جماهير هنا. أنا ممتن دوما لدعمهم".

وأضاف "منذ وصولي هنا وحتى اليوم الأخير، أريد القتال للعب جيدا ورؤية ملعب الاتحاد ممتلئا في كل مباراة".

ويستقبل سيتي الأربعاء جاره وغريمه مانشستر يونايتد في إياب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، وذلك في مهمة سهلة على الورق بعد فوزه ذهابا 3-1 في ملعب "أولد ترافورد".

وسيتطلع سيتي لتحقيق فوزه الـ17 تواليا في المسابقة، إذ لم يخسر في 16 مباراة (12 فوزا و4 تعادلات) منذ خسارته أمام يونايتد في الدور الرابع في أكتوبر/تشرين الأول 2016، وحقق خلال هذه السلسلة اللقب مرتين في العامين الماضيين.

المصدر : وكالات