على خطى رونالدو.. تفاصيل تعاقد مانشستر يونايتد مع البرتغالي فيرنانديز

Soccer Football - Primeira Liga - Sporting CP v Benfica - Estadio Jose Alvalade, Lisbon, Portugal - January 17, 2020 Sporting CP's Bruno Fernandes REUTERS/Rafael Marchante

كشف مانشستر يونايتد الخميس عن تفاصيل التعاقد مع لاعب وسط منتخب البرتغال برونو فرنانديز من سبورتنغ لشبونة البرتغالي، في صفقة قال عنها مدرب الفريق أولي غونار سولسكاير إنها تمثل إضافة قوية للفريق.

وقال "المانيو" إن اللاعب انتقل لخمس سنوات ونصف السنة مع وجود بند يسمح بالتمديد لعام إضافي.

وذكر الفريق البرتغالي الأربعاء أن "الشياطين الحمر" يدفع 55 مليون يورو للحصول على خدمات فرنانديز، رغم أن القيمة النهائية للصفقة قد تزيد كثيرا.

وقال النادي البرتغالي -في بيان- إن الاتفاق بشأن فرنانديز (25 عاما) يتضمن "إضافات بناء على الأداء تصل قيمتها إلى 25 مليون يورو".

وفي تفاصيل هذه الإضافات: خمسة ملايين يورو لعدد المباريات التي يلعبها، ومثلها في حال التأهل لدوري الأبطال، و15 مليون يورو للأهداف التي يسجلها برونو فيرنانديز، إضافة إلى 10% يحصل عليها سبورتنغ من أي عملية بيع مستقبلية للاعب.

وسجل فرنانديز 63 هدفا وصنع 52 في 137 مباراة مع سبورتنغ، وربطته تكهنات خلال الأشهر الستة الأخيرة بالانتقال إلى أولد ترافورد.

وقال سولسكاير -في بيان- "نراقب برونو منذ أشهر طويلة، والكل هنا عبر عن إعجابه بمهاراته وما الذي يمكن أن يضيفه للفريق. الأهداف التي سجلها وصنعها برونو تتحدث عن نفسها، وسيكون إضافة قوية للفريق، وسيساعدنا في النصف الثاني من الموسم".

وتابع أن "العطلة الشتوية تأتي في توقيت رائع لمساعدة برونو على الانسجام مع التشكيلة والتعرف على زملائه في الفريق".

ولعب فرنانديز 19 مباراة مع البرتغال، وكان ضمن التشكيلة التي فازت بالنسخة الأولى لدوري الأمم العام الماضي.

وأصبح فرنانديز أول صفقة يبرمها يونايتد في فترة الانتقالات الشتوية، حيث يسعى لتعزيز خط الوسط في غياب الثنائي المصاب بول بوغبا وسكوت مكتوميناي.

وقال فرنانديز "اللعب مع مانشستر يونايتد أمر لا يصدق. عملت بكل جد للوصول إلى هذه اللحظة، وأعد الجماهير ببذل كل ما لدي لمساعدة النادي على تحقيق المزيد من الألقاب والنجاح".

ويعد فرنانديز ثالث لاعب برتغالى ينضم للمان يونايتد من سبورتنغ بعد النجمين كريستيانو رونالدو ولويس ناني.

المصدر : وكالات