لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.. ابن كتالونيا "العاق" يحطم رقمه القياسي بالتعاقدات

LISBON, PORTUGAL - SEPTEMBER 17: Raul de Tomas of Benfica reacts during the UEFA Champions League group G match between SL Benfica and RB Leipzig at Estadio da Luz on September 17, 2019 in Lisbon, Portugal. (Photo by Octavio Passos/Getty Images)

حطم إسبانيول متذيل ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس، رقمه القياسي في تعاقداته مع اللاعبين، بضم المهاجم راؤول دي توماس من بنفيكا من أجل تفادي الهبوط.

وقال النادي في بيان اليوم إن المهاجم الإسباني البالغ عمره 25 عاما وقع عقدا لمدة ستة أعوام مع النادي الذي يتخذ من برشلونة مقرا له ويبتعد بفارق أربع نقاط عن منطقة الأمان.

ولم يذكر إسبانيول -الابن الضال لإقليم كتالونيا- أي تفاصيل مالية بشأن الصفقة، لكن تقارير إعلامية قالت إنها كلفت النادي 22 مليون يورو أي حوالي ضعفي الرقم القياسي السابق البالغ 10.5 ملايين يورو للتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني ماتياس فارغاس من فيليز سارسفيلد العام الماضي.

ونشأ دي توماس في أكاديمية ريال مدريد دون أن يشارك أساسيا مع الفريق في الدوري، لكنه صنع اسمه مع رايو فايكانو عام 2018 وسجل معه 14 هدفا في آخر مواسمه في دوري الأضواء.

وساهم تألقه في تعاقد بنفيكا معه العام الماضي من ريال مدريد مقابل نحو عشرين مليون يورو، لكنه شارك في ست مباريات فقط من البداية مع بطل البرتغال ولم يسجل أي هدف.

يذكر أن تسمية "الابن العاق أو الضال" تطلقها جماهير برشلونة على إسبانيول لأنه يرفض فكرة استقلال إقليم كتالونيا الذي يعد فريق برشلونة وجماهيره في طليعة المنادين به لما يسمونه "المطلب المحق".

يذكر أن إسبانيول انتزع تعادلا من البرسا 2-2 في الدقائق الأخير من مواجهة السبت الماضي في الليغا.

المصدر : وكالات