مكتئب ويشعر بالعزلة.. بيليه يعاني على أبواب الثمانين

Pele the king of football in Rio de Janeiro Brazil- - RIO DE JANEIRO, BRAZIL - JANUARY 15: Edson Arantes do Nascimento, known in the World by the nickname of Pele, uses a walker to stand on stage, during the opening event of the 2018 Carioca Football Championship at Cidade das Artes in Rio de Janeiro, Brazil, on January 15, 2018. Pele was named Ambassador of the Carioca Championship, Regional Tournament with clubs of the city.

قال إدينيو نجل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه -في مقابلة اليوم الاثنين- إن والده يشعر بالاكتئاب بسبب مشاكله الصحية، ويخشى من مغادرة المنزل لأنه لا يستطيع السير دون مساعدة.

ويعاني بيليه -الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ وسيكمل عامه الثمانين في أكتوبر/تشرين الأول المقبل- من مشاكل في الفخذ منذ سنوات، ويستعين الآن بأجهزة لمساعدته على السير.

وجلس بيليه على كرسي متحرك في الكثير من المرات التي ظهر فيها مؤخرا خلال مناسبات عامة.

وقال إدينيو لتلفزيون غلوبو إن بيليه "أجرى جراحة لتغيير مفصل في الفخذ وخضع لعملية إعادة تأهيل غير كافية".

وتابع أنه "يعاني من مشكلة في الحركة أثرت على نفسيته ليدخل في نوبة اكتئاب. علينا أن نضع أنفسنا في مكانه، فقد كان ملكا متوجا وكان ملء السمع والبصر، والآن لا يستطيع التحرك بسهولة".

وتابع "يشعر بالحرج ولا يرغب في مغادرة المنزل ولا يريد أن يراه أحد أو القيام بأي نشاط يتطلب منه مغادرة المنزل. أصبح خجولا للغاية ومنعزلا".

وقال إدينيو إنه لام والده لعدم قيامه بالعلاج الطبيعي المطلوب بعد خضوعه لجراحة الفخذ.

وقضى بيليه -وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب لكأس العالم- معظم مسيرته مع سانتوس البرازيلي، قبل الانتقال إلى نيويورك كوزموس في سبعينيات القرن الماضي.

وسيحتفل خلال الصيف المقبل بمرور خمسين عاما على ثالث ألقابه في كأس العالم بالمكسيك 1970، مع تشكيلة يعتبرها كثيرون الأفضل على مر التاريخ.

المصدر : وكالات