رياضة الجزيرة



نجح يوسوفا موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 15 عاما من حجز مكان له في تشكيلة منتخب ألمانيا لكرة القدم تحت 19 عاما، بعد تسجيله عددا قياسيا من الأهداف في الدوري الألماني تحت 17 عاما في الموسم الماضي.

وسجل موكوكو -المولود في الكاميرون- 119 هدفا خلال 74 مباراة مع فريقي تحت 17 عاما وتحت 19 عاما بنادي دورتموند، من بينها 29 هدفا خلال 18 مباراة في الموسم الجاري، منها أربع ثلاثيات وسداسية في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها فريقه على فوبرتال جونيورز 9-2.

وهذه هي المرة الأولى التي يقع فيها اختيار موكوكو صاحب البنية القوية لمنتخب الشباب منذ عام 2017، حيث سبق له أن سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات لمنتخب تحت 16 عاما، عندما كان حينها يبلغ 12 عاما، وهو ما أثار ضجة كبيرة.

وفضّل الاتحاد الألماني ودورتموند عدم إشراك موكوكو في الموسمين الماضيين مع المنتخبات لحمايته ومنحه الوقت الكافي للتطور.

وقال المدير الفني لمنتخب ألمانيا للشباب ميكيل شوينفيتس "لقد توصلنا الآن إلى خلاصة مشتركة مفادها أن الوقت بات مناسبا للخطوة المقبلة في التطوير على مستوى المنتخب الوطني".

وأضاف "نريد من أفضل اللاعبين أن يلعبوا في المنتخب الألماني ويساعدوا مواهبنا على التطور".

وانضم اللاعب لتشكيلة المنتخب الذي سيخوض تصفيات كأس أوروبا تحت 19 عاما أمام ويلز والنمسا وصربيا في مارس/آذار، ويتأهل الفائز بصدارة المجموعة إلى النهائيات المقررة في إيرلندا الشمالية في يوليو/تموز المقبل.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو