"حنفي" كرة القدم.. مصريون يسخرون من مرتضى منصور

El Zamalek Chairman Mortada Mansour (C) argues with security during their Egyptian Premier League derby soccer match against Al-Ahly at Borg El Arab
عبد الرحمن محمد-الجزيرة نت

رغم المحاولات الحثيثة لرئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور إظهار تمسكه برفض مشاركة ناديه في مباراة السوبر الأفريقي، عبر مؤتمر صحفي كرر فيه تهجمه وتهمه للدولة المضيفة قطر، فإن ما تتجه إليه الأمور من المشاركة الفعلية أثار سخرية واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعزز ذلك إعلانُ الموقع الرسمي للنادي نيته خوض المباراة أمام الترجي التونسي المقررة إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة يوم 14 فبراير/شباط الجاري، وتعيين إسماعيل يوسف رئيسا للبعثة، والذي جاء رغم تأكيد منصور في مؤتمره الصحفي ربط المشاركة بشروط قال إنها ستحسم اليوم الأربعاء.

وشهد المؤتمر الصحفي المطول الذي عقده منصور لتوضيح موقفه من المشاركة تفاصيل مختلفة، كان أبرزها اتهامه عددا من الرياضيين -بينهم لاعبون في النادي الأهلي- بالتخابر لصالح قطر، وادعاؤه تلقي تهديدات من ضابط مخابرات قطري يدعى أبو سنيدة.

وفي إطار محاولته إثبات تلك الادعاءات، عرض منصور على شاشة عرض كبيرة خلال المؤتمر ما قال إنها محادثة بين ضابط المخابرات القطري وشخص آخر تضمنت تلقي الأخير تعليمات بتهديده، إلا أن خطأ في تاريخ المحادثة الظاهر كشف فبركتها، الأمر الذي استدعى حالة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تستطع وسائل إعلام محلية تجاهل تلك الفبركة، حيث اعتبرها موقع صحيفة الفجر "سقطة فادحة" أحرجت رئيس نادي الزمالك.

وحل وسم باسم مرتضى منصور ثانيا ضمن قائمة الوسوم الأكثر تداولا بموقع تويتر في مصر، عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس نادي الزمالك، وكان أغلب التفاعل فيه قائما على السخرية مما حواه المؤتمر، والذي اعتبروه دليلا على تراجع منصور عن رفضه القاطع للمشاركة في السوبر.

وفي إطار سخريتهم من تراجعه، شبه عدد من النشطاء منصور بالفنان المصري عبد الفتاح القصري في فيلم "الريس حنفي" الذي اشتهر بجملة "أنا كلمتي لا يمكن تنزل الأرض أبدا.. خلاص هتنزل المرة دي".

ويخوض الزمالك لقاء السوبر الأفريقي بعدما حصد لقب الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي، بينما يلعب الترجي التونسي بعدما حصد لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.















 

المصدر : الجزيرة