كورونا يشل كرة القدم في أوروبا والدوري الأسترالي يتحداه

ADELAIDE, AUSTRALIA - MARCH 15: Nikolai Topor-Stanley of Newcastle Jets and Ryan Strain of Adelaide United fist bump instead of shaking hands at the end of the round 23 A-League match between Adelaide United and the Newcastle Jets at Coopers Stadium on March 15, 2020 in Adelaide, Australia. (Photo by Mark Brake/Getty Images)

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الاثنين منع المشجعين من حضور باقي مباريات الموسم الجاري من الدوري المحلي ضمن محاولات احتواء انتشار فيروس كورونا.

وتكهنت وسائل إعلام محلية بإيقاف المسابقة في ظل قيود السفر الحكومية والتي ستجبر ولنغتون فينكس وملبورن فيكتوري على الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما بعد دخول أستراليا عقب خوض مباراة بالدوري المحلي في نيوزيلندا أمس الأحد.

لكن رئيس الاتحاد الأسترالي جيمس جونسون أعلن أن مباريات الفريقين ستقام في وقت لاحق عقب انتهاء فترة الحجر الصحي، إلى جانب موافقة ولنغتون النيوزيلندي على البقاء في أستراليا لاستكمال الموسم الجاري.

وقال الاتحاد الأسترالي أيضا إن المباراة الحاسمة على لقب الدوري المحلي للسيدات ستقام خلف الأبواب المغلقة أيضا.

وقال رئيس رابطة الدوري الأسترالي غريغ أوروركي -في مؤتمر صحفي بسيدني اليوم- إنه بعد الحديث عن وجود محاولات مع الأندية لاستكمال آخر ست جولات في فترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع "تتمثل رغبتنا في ضغط المباريات المتبقية هذا الموسم".

وأضاف "نعتقد أن هذا أفضل حل في ظل الواقع الحالي بدلا من إلغاء المسابقة، ومتابعة ما سيحدث في الموقف الصحي خلال الأشهر المقبلة".

وتتبقى ست مباريات على الدور التمهيدي للدوري الأسترالي، قبل إقامة الأدوار الإقصائية.

المصدر : وكالات