لسان حال الألمان: أجِّلوا "يورو 2020"

Travellers pass by a logo of the 2020 UEFA European Football Championship displayed on a wall inside Bucharest Henri Coanda International Airport, in Otopeni, Romania, March 16, 2020. Inquam Photos/Octav Ganea via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. ROMANIA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN ROMANIA

أعربت غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن تأييدها لإرجاء بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، المقرر أن تبدأ في 12 يونيو/حزيران المقبل، بسبب وباء كورونا المستجد.

وأظهر الاستطلاع -الذي نُشرت نتائجه اليوم الثلاثاء- أن 58% من الألمان يؤيدون إرجاء البطولة إلى العام المقبل بدلا من عقدها هذا الصيف، بينما ذكر 19% فقط من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يريدون الإبقاء على موعد انعقاد البطولة هذا العام، ولم تحدد بقية النسبة موقفها.

ومن المتوقع، أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عددا من القرارات واسعة النطاق اليوم الثلاثاء من شأنها مساعدة الدوريات الكبرى في القارة على التعامل مع أزمتها العميقة الناجمة عن فيروس كورونا.

وقد يكون من بين القرارات المهمة لليويفا اليوم تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الأوروبية في الفترة من 12 يونيو/حزيران المقبل ولمدة شهر في 12 مدينة أوروبية، لكن البطولة قد تؤجل لعام آخر.

وقررت رابطة الدوري الألماني أمس الاثنين وقف مباريات دوري الدرجة الأولى (بوندسليغا) والدرجة الثانية حتى 2 الشهر المقبل على الأقل بسبب كورونا.

وفي الاستطلاع، أعرب 34% من الألمان عن تأييدهم لإلغاء الموسم بأكمله، بينما عارض ذلك 44% منهم، مطالبين باستكمال المباريات، ولم تحدد نسبة 22% موقفها.

أجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية.

وشمل الاستطلاع -الذي أجري خلال الفترة من 13 حتى 16 الشهر الجاري- 2032 ألمانيًّا. 

   

المصدر : وكالات