بالفيديو- ميسي لم يسجل في الريال منذ رحيل رونالدو.. ما رأي الخبراء؟

Soccer Football - La Liga Santander - Real Madrid vs FC Barcelona - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - December 23, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo shakes hands with Barcelona’s Lionel Messi before the match REUTERS/Stringer
ميسي (يمين) يصافح رونالدو قبل الكلاسيكو نهاية عام 2017 (رويترز)

ناصر صادق

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما سلبيا منذ رحيل غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد وانتقاله إلى يوفنتوس صيف عام 2018، حيث لم يسجل قائد برشلونة أي هدف خلال ست مواجهات كلاسيكو بين الفريقين.

وفشل ميسي (32 عاما) الأحد في إنقاذ برشلونة من براثن الهزيمة أمام الريال الجريح بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين.

والطريف أن آخر أهداف ميسي في شباك الملكي سجله في آخر كلاسيكو شارك فيها رونالدو، قبل انتقاله إلى يوفنتوس منذ 18 شهرا، حيث انتهت المواجهة التي أقيمت في 6 مايو/أيار 2018 بالتعادل 2-2، وسجل كل من ميسي ورونالدو هدفا لفريقه.

ومنذ تلك المواجهة خاض برشلونة ست مباريات أمام الريال، منها أربع في الدوري الإسباني واثنتان في الكأس، وسجل فيها 12 هدفا لم يكن لميسي أي هدف فيها رغم تفوق برشلونة على الريال منذ رحيل رونالدو، حيث فاز في ثلاث مباريات مقابل فوز واحد للريال وهو فوز أمس فقط.

ويوضح معلق كرة القدم في قنوات "بي إن سبورتس" حفيظ دراجي أن عدم تسجيل ميسي منذ رحيل رونالدو مجرد صدفة بحتة، مؤكدا أن الريال لم يفقد قوته برحيل أي لاعب حتى الدون.

وقال دراجي للجزيرة نت إن عدم تمكن ميسي من هز شباك الريال له أسباب أخرى أيضا، منها الضغط الكبير الذي وقع عليه مؤخرا جراء اتهامه بأنه الآمر الناهي في برشلونة، كما أن لياقته البدنية والذهنية تأثرت، وكان واضحا عليه الإرهاق في مباراة أمس، وهناك شائعات عن اشتراكه بالمباراة وهو مصاب.

ويفسر دراجي تذبذب مستوى ميسي وتراجعه في الكلاسيكو بأنه بداية النهاية للنجم الأرجنتيني الذي بدأ العد التنازلي لاعتزاله الكرة نهائيا، في حين يرى محلل كرة القدم بقنوات "بي إن سبورتس" الدكتور طارق الجلاهمة أن موهبة ميسي قد تتراجع أحيانا لكنها لا تنضب، وأن لديه الكثير ليقدمه في الملاعب مع برشلونة.

ويقول الجلاهمة للجزيرة نت إن ميسي أجاب بنفسه عن هذا السؤال عندما صرح مؤخرا بأن رحيل رونالدو عن الريال أنهى المنافسة الدائمة بينهما، كما قلل الإثارة التي كانت تميز الكلاسيكو في ظل وجودهما معا على المستطيل الأخضر.

المصدر : الجزيرة