أبرزهم ميسي ورونالدو.. الملايين من أموال النجوم تتهاطل على المستشفيات الأوروبية

Soccer Football - La Liga Santander - FC Barcelona v Real Madrid - Camp Nou, Barcelona, Spain - May 6, 2018 Real Madrid's Cristiano Ronaldo with Barcelona's Lionel Messi before the match REUTERS/Sergio Perez

تسابق نجوم كرة القدم في الساعات الأخيرة للكشف عن تبرعات بملايين اليوروهات لفائدة مستشفيات ومراكز صحية في دول أوروبية مختلفة، من أجل المساعدة على مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت تقارير إعلامية في البرتغال أن النجم كريستيانو رونالدو منح رفقة وكيل أعماله خورخي مينديس مليون يورو من أجل توسيع أقسام الرعاية المركزة وتجهيزها في مستشفيين ببورتو ولشبونة.

وفي إسبانيا، كشفت تقارير أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تبرع بمليون يورو لصالح مستشفى في برشلونة ومركز طبي في الأرجنتين.

من جانبه، منح المدرب الإسباني ببيب غوارديولا مليون يورو للمؤسسة الخيرية الإسبانية "أخجل سولير دانييل" من أجل اقتناء تجهيزات طبية ووسائل عمل للأطقم الطبية التي تسهر على متابعة الحالات التي تتقاطر على المستشفيات الإسبانية.

وفي إيطاليا، منح مهاجم إنتر روميليو لوكاكو 100 ألف يورو لمستشفى في مدينة ميلانو.

وكان عدد من نجوم كرة القدم قد أطلقوا مبادرات لجمع تبرعات لصالح المستشفيات من بينهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والسنغالي ساديو ماني والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وأصاب فيروس كورونا أكثر من 416 ألف شخص وأودى بحياة 18 ألف منهم، وتحولت دول أوروبية مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا إلى بؤر جديدة للفيروس بعد انحساره في الصين التي ظهر فيها نهاية العام الماضي.

المصدر : مواقع إلكترونية