رياضة الجزيرة



تحدث أسطورة نادي ميلان باولو مالديني عن تجربته مع الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وانتقد طريقة التعامل مع الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 18 ألف شخص على مستوى العالم إلى غاية الآن.

وقال اللاعب السابق لنادي ميلان والذي يتولى حاليا منصبا إداريا في الفريق "ما زلت أعاني من سعال خفيف، ولكن الأسوأ قد مر".

وأضاف في حديث لصحيفة كورييري دللو سبورت "فقدت حاسة الشم ولا أستطيع التذوق، أتمنى استعادتهما قريبا، الأمر يشبه الإصابة بإنفلونزا عادية ولكن مع بعض الفوارق".

وأشار إلى أن الأعراض تظهر فجأة وبشكل سريع مع آلام أكبر تنهك الجسد، وشعور بضيق في التنفس وإحساس بانقباض على مستوى الصدر.

وقال القائد السابق لمنتخب إيطاليا إن الجسم يتعامل مع فيروس جديد ويحارب عدوا غير معروف، وأوضح أنه لم يعرف إلى غاية الآن من أين انتقلت إليه العدوى هو وابنه دانييل.

وانتقد مالديني التأخر في اتخاذ قرارات صارمة لمواجهة الوباء ومن بينها تجميد المباريات، وقال إن هذا القرار كان من المفترض اتخاذه مبكرا، واعتبر أنه كان من الجنون إقامة مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 11 مارس/آذار الحالي، وفي حضور عشرات الآلاف من المشجعين.

وخاض باولو مالديني (51 عاما) مسيرته في الملاعب بالكامل مع ميلان، ويشغل حاليا منصب المدير التقني للنادي، وكان أحد أفضل مدافعي إيطاليا على الإطلاق، ويتقاسم الرقم القياسي لأكثر عدد من المباريات في الدوري المحلي بـ647 مباراة، في حين خاض دانييل (18 عاما) أول مباراة له مع الفريق الأول هذا الموسم.

المصدر : مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو