الكرة الإنجليزية تتأهب لـ"قرارات صعبة" بسبب تداعيات كورونا

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 22: The Nike Premier League Tunnel Vision Merlin Ball during the Premier League match between Chelsea FC and Tottenham Hotspur at Stamford Bridge on February 22, 2020 in London, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)
قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين إنهما تواجهان "قرارات صعبة" بشأن التداعيات المالية لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
ويُعد 30 أبريل/نيسان المقبل موعدا مقترحا لاستئناف المسابقات، لكن هذا الموعد يبدو متفائلا في ظل قيود فرضتها الحكومة لحث المواطنين على عدم مغادرة منازلهم لدواع غير ضرورية.
 
وبعد اجتماع مع اتحاد اللاعبين المحترفين أمس الجمعة، أصدرت روابط الدوري بيانا أكدت فيه اتفاق مختلف الأطراف "على أن هناك قرارات صعبة ينبغي اتخاذها للتقليل من حدة التأثير الاقتصادي لتوقف بطولات المحترفين في إنجلترا، واتفقت كذلك على العمل سويا للوصول إلى حلول مشتركة".
 
وأضاف البيان "البطولات لن تستأنف قبل 30 أبريل/نيسان المقبل على أقل تقدير. سيتم استئنافها عندما يصبح الوضع آمنا بما يسمح بذلك".
 
واختتم بالتذكير أن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعات أخرى لصياغة خطة مشتركة للتعامل مع الظروف الصعبة التي توجه الأندية واللاعبين والجماهير.
 
ويتصدر ليفربول الدوري الممتاز بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب وأقرب منافسيه قبل تسع جولات على النهاية.
 
ويحتاج ليفربول إلى انتصارين فقط لاقتناص لقبه الأول للدوري منذ عام 1990.
 
وأعلنت بريطانيا أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغ 759، إضافة إلى أكثر من 14 ألف مصاب.
المصدر : وكالات