الرابطة الإنجليزية وضعت خطة لمنح ليفربول لقب الدوري

LIVERPOOL, ENGLAND - MARCH 07: Sadio Mane of Liverpool celebrates with Mohamed Salah and Roberto Firmino after scoring his team's second goal during the Premier League match between Liverpool FC and AFC Bournemouth at Anfield on March 07, 2020 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

كشفت صحيفة ميرور الإنجليزية أن رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم خططت لمنح لقب الدوري لنادي ليفربول يوم 21 مارس/آذار الجاري.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه، ويحتاج حاليا للفوز بمباراتين فقط للتويج باللقب بغض النظر عن نتائج سائر الفرق.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن الرابطة خططت لمنح الفريق الذي يقوده المدرب الألماني يورغن كلوب درع الدوري بمناسبة مباراته مع كريستال بالاس التي كانت مقررة في 21 مارس/آذارالجاري، وذلك على افتراض أن الفريق كان سيفوز بمباراته أمام إيفرتون التي كانت مقررة في 16 من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن الرابطة أرادت استغلال لعب الفريق فوق ميدانه لتتويجه بدرع المسابقة ومنحه فرصة الاحتفال بين جماهيره.

يذكر أن نادي ليفربول يطارد لقب الدوري منذ عام 1990، وسيكون على مشجعيه انتظار استئناف مباريات الدوري بعد انجلاء أزمة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأمام السيناريوهات المطروحة لدى المسؤولين بشأن مستقبل الدوري، سيكون ليفربول بصدد صدمة فقدان اللقب إن تم إلغاء الموسم الحالي، أو الاحتفال به أمام مدرجات فارغة إن تم استكمال المباريات المتبقية من دون حضور الجماهير.

وسيعقد ممثلو الأندية المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعا مع مسؤولي الكرة الإنجليزية يوم الجمعة المقبل لدراسة فرص استئناف المسابقة، علما أن القرار الحالي يقضي بتجميد المباريات حتى نهاية شهر أبريل/نيسان.

 

المصدر : مواقع إلكترونية