تشافي: ريال مدريد يفوز بلقب أبطال أوروبا بالحظ

ROME - MAY 27: Xavi of Barcelona celebrates with his team mates after they won the UEFA Champions League Final match between Barcelona and Manchester United at the Stadio Olimpico on May 27, 2009 in Rome, Italy. Barcelona won 2-0. (Photo by Jasper Juinen/Getty Images)
تشافي محمولا على الأعناق بعد تتويج برشلونة بلقب أبطال أوروبا عام 2009 (غيتي)

أدلى نجم برشلونة والمنتخب الإسباني لكرة القدم السابق تشافي هيرنانديز، الذي يدرب فريق السد القطري، بتصريحات نارية للصحافة الإسبانية مشككا في جدارة غريمه ريال مدريد في التتويج بالبطولات.

وقال تشافي لصحيفة "إلموندو" الإسبانية إن فريقه السابق برشلونة لم يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالحظ على عكس غريمه ريال مدريد وبعض الأندية الأخرى التي لم يفصح عنها.

وأكد تشافي أن برشلونة لا يفوز باللقب الأوروبي إلا بجدارة عندما يكون أقوى بكثير من جميع منافسيه، باستثناء لقب واحد فقط عام 2009، في حين حالف الحظ السعيد الريال وأدى إلى تتويجه باللقب عدة مرات.

وقال اللاعب المتوج مع منتخب بلاده بمونديال 2010 إنه عندما يفوز فريق بدوري أبطال أوروبا وهو بالمركز السادس بالدوري المحلي، لا يكون ذلك إلا بالحظ وذلك حدث مع ريال مدريد.

من ناحية أخرى، أكد تشافي أن حلمه هو تدريب برشلونة في المستقبل القريب، مشيرا إلى أنه يتعلم الكثير كمدرب في قطر من خلال قيادته لفريق السد.

ويعد ريال مدريد أكثر الفرق تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا (13 لقبا) بينما يحتل برشلونة المرتبة الخامسة (خمسة ألقاب).

المصدر : مواقع إلكترونية