تقرير: سيناريوهان لإنقاذ دوري الأبطال والدوري الأوروبي

BRUGGE, BELGIUM - OCTOBER 22: Detailed view of the Champions League logo is seen on a ball prior to the UEFA Champions League group A match between Club Brugge KV and Paris Saint-Germain at Jan Breydel Stadium on October 22, 2019 in Brugge, Belgium. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)في تقرير لها إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يدرس مقترحا بإقامة ما تبقى من دوري الأبطال على مدار أسبوع كبطولة مصغرة، على أن تكون المباراة النهائية في 29 أغسطس/آب في إسطنبول.

وتوقفت أغلب بطولات كرة القدم حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا مع توقف أكبر بطولات الدوري في أوروبا ودوري الأبطال منتصف دور 16.

وأشار التقرير إلى أن اليويفا يريد إقامة نهائي الدوري الأوروبي في 26 أغسطس/آب في غدانسك البولندية، وبعد ذلك بثلاثة أيام نهائي دوري الأبطال.

ويدرس اليويفا خيارين أحدها إقامة دور الثمانية ثم قبل النهائي بنظام الذهاب والعودة في يوليو/تموز وأغسطس/آب، وسيكون هذا ممكنا فقط مع استئناف البطولات المحلية في يونيو/حزيران.

أما الخيار الثاني فهو إقامة ما تبقى من دوري الأبطال بنظام مباراة واحدة بعد نهاية البطولات المحلية على مدار أسبوع واحد.

وأوضحت "بي.بي.سي" في التقرير أن اللجنة التنفيذية لليويفا ناقشت الخيارين في اجتماعها أمس الخميس.

وكان من المقرر إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول يوم 30 مايو/أيار مع الانتهاء من نهائي الدوري الأوروبي قبل ذلك بثلاثة أيام.

المصدر : رويترز