شاهد.. كيف يدمر ميسي خطط المدربين ويخترق المدافعين؟

JOHANNESBURG, SOUTH AFRICA - JUNE 17: Lionel Messi of Argentina takes on the South Korea defence during the 2010 FIFA World Cup South Africa Group B match between Argentina and South Korea at Soccer City Stadium on June 17, 2010 in Johannesburg, South Africa. (Photo by Cameron Spencer/Getty Images)
خمسة لاعبين ضد ميسي قد لا يستطيعون إيقاف خطورته (غيتي)

نشرت قناة "ماجيكال ميسي" (MagicalMessi) على موقع يوتيوب مقطعا مدته نحو ثماني دقائق يوضح كيف نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في اختراق دفاعات الفرق وتدمير خطط المدربين لإيقاف خطورته.

وتضمن الفيديو بعض جوانب المهارات الخارقة أثناء اختراقه خطوط الدفاع، رغم الرقابة اللصيقة، ويسبق كل مقطع مهاري مقتطف من مدافع أو مدرب يوضح كيف فشلت كل المحاولات تقريبا لإيقاف ميسي (32 عاما).

ويبدأ الفيديو بمدرب توتنهام جوزيه مورينيو، الذي واجه ميسي كثيرا، خاصة أثناء فترة قيادته الفنية لريال مدريد، حيث بدأ بمزاح حول عدم تذكره، ثم استطرد "آه نعم، ميسي".

ثم يأتي مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي السابق ريو فرديناند، مجيبا على سؤال عن كيفية إيقاف النجم الأرجنتيني "كنت في فريق حاول ذلك عدة مرات ولم يفلح".

وعاود مورينيو الحديث عن صعوبة إيقافه بقوله "عندما يمتلك ميسي الكرة، واحد ضد واحد يكون من المستحيل إيقافه".

وأشاد مدافع باريس سان جيرمان والمنتخب البرازيلي تياغو سيلفا أيضا بالنجم الفائز بالكرة الذهبية ست مرات، موضحا أنه "من الصعب جدا مواجهته. بغض النظر عن مدى دراسة أدائه، لن تفهم أبدا الجودة التي يتمتع بها، أو الفرق الذي يمكن إحداثه في أوقات معينة من المباريات".

كما تضمن الفيديو إشادات واسعة من كل المتحدثين فيه، ومنهم السير أليكس فيرغسون، ومدرب إنتر أنطونيو كونتي، ومدرب أتلتيكو دييغو سيميوني أيضا، إضافة إلى مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك.

كما أكد مدربه السابق في برشلونة الإسباني بيب غوارديولا، الذي واجهه حاليا وهو يدرب مانشستر سيتي، وعندما كان مدربا لبايرن ميونيخ؛ أن الطريقة الوحيدة لإيقاف خطورة ميسي هي عدم وصول الكرة إليه.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي