إنييستا: هذان المدربان غيّرا مسيرتي الكروية

Barcelona's coach Josep Guardiola (L) gives instructions to Andres Iniesta during their Champions League quarter-final second leg soccer match against AC Milan at Camp Nou stadium in Barcelona April 3, 2012. REUTERS/Albert Gea (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

أبرز أندريس إنييستا، القائد السابق لفريق برشلونة، فضل المدربين لويس فان غال وجوسيب غوارديولا في مسيرته الفريدة من نوعها.

وقال النجم الإسباني الفائز ببطولتي كأس العالم وبطولة أمم أوروبا -في مقابلة مع مجلة "كيكر" الألمانية- "دائما أقول إنني مدين لكل المدربين الذين دربوني، بما في ذلك هؤلاء الذين دربوني في شبابي؛ تعلمت من الجميع، الكل ساعدني لأصبح لاعبا أفضل في كرة القدم، وأطور نفسي كشخص".

وأكد لاعب فيسيل كوبي الياباني (35 عاما) أنه "على سبيل المثال، لويس فان غال كان مهما للغاية لأنني شاركت للمرة الأولى تحت قيادته؛ فهو عزز ثقتي في نفسي، وحوّلني إلى لاعب كرة قدم محترف".

ولكن إنييستا ذكر أن أكثر فترة كانت ممتعة له مع برشلونة، رغم أنه جلس "مع غوارديولا على مقاعد البدلاء مع تواجد تشافي وميسي في الملعب، وحققنا أكبر نجاح".

وفي 2009، حقق إنييستا الثلاثية (الفوز بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا) تحت قيادة غوارديولا مع فريق برشلونة.

وفي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، سجل هدف الفوز على المنتخب الهولندي في المباراة النهائية. وقال إنييستا "يبدو أن هدفي حرك دولة كاملة".

وأضاف أن الفوز بكأس العالم "حلم لكل لاعب كرة قدم، حتى لو لم أسجل هدف الفوز، ولكن لأنني حققت هذا فقط، إنه حلم".

يذكر أن فان غال تولى تدريب برشلونة في الفترة من 1997 وحتى 2000 ومن 2002 إلى 2003.

ودرب غوارديولا فريق برشلونة في الفترة من 2007 إلى 2012.

المصدر : وكالات